السياسة والشارع المصريعاجل

نجيب ساويرس: الإنسانية تتعرض لمهازل يوميا

قال رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، مؤسس مهرجان الجونة السينمائي، إن شعار “سينما الإنسانية” هو شعار دائم للمهرجان لا يتغير.

وأضاف ساويرس، خلال المؤتمر الصحفي للمهرجان الذي عُقد ظهر اليوم بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، أن الإنسانية كل يوم تتعرض لمهازل أكثر من ذي قبل، ابتداء من الحرائق التي تحدث في البرازيل، ومرورا بالظلم والديكتاتوريات في بعض بلدان العالم، والنكبات الأخرى كغرق المراكب بالبشر.

وأشار إلى أنه في هذا الإطار جاء شعار مهرجان الجونة “سينما الإنسانية” في محاولة لإعادة إنسانية البشر، والسينما هي أفضل وعاء لهذا الأمر.

وعُقد اليوم المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة السينمائي في فندق “نايل ريتز كارلتون”، للإعلان عن أهم الفعاليات والأنشطة السينمائية التي تقام خلال دورة هذا العام، في الفترة من 19 حتى 27 سبتمبر المقبل، بحضور نجوم الفن في مصر والعالم العربي وعدد من النجوم العالميين على أرض مدينة الجونة.

وحضر المؤتمر المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، مؤسس مهرجان الجونة، والمهندس سميح ساويرس مؤسس مدينة الجونة، الراعي الرسمي للمهرجان، والمهندس خالد بشارة، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم للتنمية، وعمرو منسي المدير التنفيذي لمهرجان الجونة السينمائي، وانتشال التميمي، مدير مهرجان الجونة السينمائى، والفنانة بشرى رزة، مدير العمليات للشركة المنظمة للمهرجان.

زر الذهاب إلى الأعلى