السياسة والشارع المصريعاجل

ساويرس ينتقد تصريحات محمد عبده عن مصر: المقارنة بين بلدين شقيقين تضر

محمد عبده، علق رجل الأعمال، المهندس نجيب ساويرس، على الجدال الواسع الذي أحدثه كلام الفنان محمد عبده عن مصر، واصفًا ما قاله محمد عبده بـ”السخيف”، موضحًا أن المقارنة بين بلدين شقيقين لا تفيد بل تضر.

رسالة ساويرس لمحمد عبده
وعن محمد عبده وحديثه المثير عن مصر، أكد نجيب ساويرس أن حديثه يفرق ولا يجمع، قائلًا: “قوتنا في وحدتنا وليس في تفرقنا”

وكتب رجل الأعمال نجيب ساويرس عن حديث الفنان محمد عبده الذي استفز مشاعر المصريين: “الموضوع كله سخيف من طرفه.. كل واحد حقه يفتخر ببلده لكن المقارنة بين بلدين شقيقين لا تفيد بل تضر”.

وتابع مهندس نجيب ساويرس قائلًا: “قوتنا في وحدتنا وليس في تفرقنا، وكلامه يفرق ولا يجمع ولا يفيد أي من بلدينا”

تصريحات محمد عبده ومصر

جاء تعليق نجيب ساويرس ردًا على الموسيقار عمرو إسماعيل، الذي قال: “كان على الفنان محمد عبده أن ينأى بنفسه عن الدخول في مقارنات غير منطقية وغير مجدية، فمدحه للحرم لن يزيد الحرم قداسة، وذمه في الأهرامات لن يقل من عظمتها، كما أن مصر والسعودية دولتان أكبر من أن تخضعا لتلك المقارنات الصبيانية.”

مصر والسعودية في تصريحات محمد عبده
يذكر أن تصريح الفنان محمد عبده جاء في إحدي حفلاته، حيث قال: “إن كانت مصر أم الدنيا بالسعودية أبوها”.

تصريح محمد عبده أثار جدلًا واسعًا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبوه بالغناء فقط وألا يدخل البلدين الشقيقين في مقارنات.

الهجوم الشديد على الفنان محمد عبده بسبب تصريحه المثير للجدل، دفعه لمراجعة موقفه قائلًا: “أحب مصر ولها فضل على وانطلاقتي العربية كانت من مصر التي لها فضل كبير على العالم العربي كله”، وتحدث عن علاقاته وذكرياته مع نجوم الزمن الجميل.

زر الذهاب إلى الأعلى