ركن الشباب

أحذية رياضيّة تتمرد على الملاعب وتتصدر دور الازياء

التعلق بالأحذية الرياضيّة الحديثة يشبه الوقوع في الغرام، فهي تجذب الجميع وتتكيّف مع كلّ المناسبات ومختلف أنواع الملابس لأسلوب حضريّ غير رسميّ وأنيق.

تتنوّع تصاميمها وطرزها بتنوّع الأذواق، من منخفضة عاديّة تقليديّة أو متوسّطة أو عالية تطال الكاحل، مع إصدارات محدودة لهواة الأزواج النادرة والأكثر أصالة.

غالبا ما تتخطّى القواعد المألوفة، وبسبب تعدد الخيارات فإن انتقاءها دقيق لإرضاء أصحاب الذوق الرفيع.

تتوافر بموادّ عالية الجودة تحفظ راحة القدمين وحريّة الحركة وترفع من شأن التصاميم وتؤمّن متعة خاصّة، منها الجلد الذي يمنح الأناقة والمتانة، وقماش القطن الذي يعكس الخفّة والنعومة.

أمّا الصوف فهو الخامة التي تحافظ على دفء القدمين.

أحذية Santoni

حذاء خفيف الوزن من Santoni منفّذ يدويًّا

 

وبما ينسجم مع مسيرتها، كشفت Santoni عن أحذية رياضيّة بخصائص مميّزة مصنوعة يدويًّا بحرفيّة دقيقة داخل مصنعها في Corridonia، من الجلد العالي الجودة.

وكشفت خلال فعاليّات أسبوع الموضة للرجال في ميلانو، عن رحلة خاصّة، في إطار مجموعتها التي قدّمتها في “باركو سانتوني” الرائع، جسّدت فيها تصاميم أحذيتها الرياضيّة بخطوط انسيابيّة وأنيقة لا مثيل لها، وعزّزتها بملامح جديدة مستوحاة من السبعينيّات، وامتازت بخفّة وزنها وألوانها الحديثة التي استُخدمت فيها تقنيّة الرشّ بالرذّاذ الهوائيّ.

أحذية Tod’s 1T

حذاء Tod’s من القماش يتكيّف بشكل كليّ مع القدم

 

بعناصر مميّزة مستقاة من إيطاليا الحديثة وهندستها المعماريّة وأشكال طبيعتها وخطوط أسلوبها المعاصر، كشفت Tod’s عن مجموعة أحذيتها الرياضيّة التي يتلاعب فيها الضوء والظلال الشديدة، وجمعت بين تباينات الريف الإيطاليّ، بألوان مستوحاة من مناظرها الصيفيّة الطبيعيّة.

وجسّدت تقاليد العلامة المتأصّلة في الابتكار والحرفيّة، وشغفها المثاليّ في الجودة.

وبأسلوب شائق، أطلق مديرها الإبداعيّ والتر شيابوني مجموعة أحذية Tod’s 1T الرياضيّة ذات النعل المرصّع بمسامير مطاطيّة دقيقة وبتصميم يمزج بشكل جديد ومتناغم بين أنواع الأقمشة والألوان المتطابقة أو المتناقضة.

 

حذاء Tod’s 1T مريح يجمع بين أنواع مختلفة من الأقمشة والألوان

 

كما برز تصميم آخر باللونين الأبيض والبنيّ والأبيض والأزرق، وهو يذكّر بتراث العلامة من خلال تأثير الحصى المطاطيّ الشهير، ومصنوع من الجلد المدبوغ مع الآخر الناعم والمطعّم بالقماش، ويزيّنه شعار العلامة المختوم عند الجانب.

أمّا نعله السفليّ فيقوم على الكاوتشوك،، في حين يمنح الحذاء الأبيض الكليّ لذّة حقيقيّة.

أحذية Dior

حذاء Dior  بالتعاون مع ERL يتوافر بإصدارات محدودة ومرقّمة

 

بالتعاون بين مصمّمها الضيف ERL ومديرها الفنيّ كيم جونز، قدّمت Dior حذاءها B9S الرياضيّ الجديد، تكريمًا لمفهوم الأناقة الباريسيّة والتميّز الذي يغلب على لوس أنجليس، وهو يشكّل جزءًا أساسيًّا من مجموعتها للرجال لربيع 2023 ومستوحى من رموز المتزلّجين وتاريخ الدار.

يتوافر هذا الحذاء بإصدارات محدودة ومرقّمة تصل حتى 470 قطعة، وهو  يرتكز على ساتان Kumo Cannage الأزرق بنسخته المبطّنة وزخارفه المميّزة، ويوفّر لسانه المبطّن وجوربه الداعم لنسيجه التقنيّ راحة مثاليّة.

ويكتمل تميّزه بخلفيّته العليا المزيّنة بزخارف نباتيّة مطرّزة بخيط معدنيّ، وبجزئه الأماميّ المصقول بإضافات مطاطيّة.

أمّا نعله فمحفور برسوم Dior Oblique وشعار العلامة.

أحذية Golden Goose

حذاء Golden Goose مصنوع من جلد الغزال بلون التبغ

 

تدخل مجموعة الأحذية الرياضيّة الجديدة من علامة Golden Goose، في إطار توجّهات موضة ربيع وصيف 2023، فهي ترتكز على نعل مبطّن مدروس فنيًّا يضمن الراحة منذ الخطوات الأولى.

ويأتي هذا الحذاء مكسوًّا بجلد الغزال بلون التبغ ومزيّنًا بأربطة باللون الكريميّ.

تعزّز تميّزه نجمة مخرّمة عند الجانب، وعلى طبقة خلفيّة من الجلد باللون الفضيّ اللاّمع دوّن شعار العلامة.

وبالنمط ذاته، يتميّز التصميم الثاني، مبطّنًا بالجلد الناعم، لكن يغزو جزأه العلويّ النايلون الأسود مع إضافات جلديّة باللون ذاته مزيّنًا بنجمة دقيقة التفاصيل.

زر الذهاب إلى الأعلى