أخبار فنية و ثقافية

في يوم ميلاد كاترين زيتا جونز .. بدأت احتراف التمثيل في الخامسة عشرة من عمرها .. تزوجت مايكل دوجلاس رغم فارق السن الكبير

النجمة الهوليوودية ذات اصول بريطانية والتي تركت التعليم باكراً لدراسة فنون التمثيل، من النجمات الاكثر اغراء بالعالم “كاترين زيتا جونز”، الذي يصادف عيد ميلادها اليوم، الخامس والعشرين من سبتمبر.

بدأت كاترين احتراف التمثيل في الرابعة عشرة من عمرها، علي خشبة المسرح الكبير لمدينة سوانسي الانجليزية، للمشاركة في المسرحية الاستعراضية ” Annie”.

والتحقت بمدرسة الآداب (The Arts Educational Schools) في غرب لندن لمدة ثلاث سنوات، وظهرت لاحقاً على المسرح في عدة مسرحيات، وأصبحت في الخامسة عشرة من عمرها قائدة لفرقة موسيقية.

في بداية التسعينات بدأ يتعرف عليها البريطانيون من خلال المسلسل (The Darling Buds of May) عام 1991، وقد حقق المسلسل نجاحًا باهرًا آنذاك مما جعل كاترين تصبح من أشهر الممثلات التليفزيونيات.

مثّلت بعدها كاترين أدوارًا بسيطة في الأفلام السينمائية، لكن مشوارها السينمائي لم يبدأ إلا حين أسُند لها دور في فيلم (The Phantom) عام 1996، حيث كان هذا الفيلم بمثابة افتتاحية لمسيرتها السينمائية، حيث شاركت بعدها في فيلم (The Mask of Zorro) عام 1998 بجوار الممثل الإسباني أنطونيو بانديراس، ليتم ترشيحها عن دورها في فيلم (Traffic) عام 2000 للحصول على أوسكار أفضل ممثلة مساعدة.

حققت نجاحات مبهرة مع نجمي هوليوود جورج كلوني وبراد بييت، وشاركت بييت في بطولة الفيلم الكرتوني الشهير ” Sinbad: Legend of the Seven Seas” و الذي وصف بقنبلة شباك تذاكر السينما الامريكية.

بعدها في نفس العام، قدمت امام جورج كلوني واحدا من أهم افلامها، ” ” Intolerable Cruelty الذي وصل اجمالي ايرادته إلي 120 مليون دولار، وقالت صحف عالمية ابرزها ” واشنطن بوست” ان كاترين قدمت امكانيات تمثيلية بارعة في فيلم قدم علي طريقة “الكوميديا السوداء”، مشيرة إلي انها تربطها كيمياء تمثيلية بكلوني.

واجتمعت مع كلوني وبييت من جديد في فيلم ” Ocean’s Eleven”، الذي شاركتها في بطولته النسائية جوليا روبرتس، وحقق الفيلم انذاك أكثر من 320 مليون دولار.

ارتبط اسمها بالماركات العالمية التي مثلتها كوجه اعلاني لسنوات عديدة، حيث وصفت بأنها ايقونة من الاناقة والرقي.

لن يستطيع التطرق الي حياة كاترين الخاصة دون ذكر زوجها الممثل العالمي مايكل دوجلاس، الذي يشاركها ايضا يوم ميلاده.

تزوجت كاترين من دوجلاس في مهرجان دوفيل السينمائي الدولي، حين كان عمرها 25 عاماً، وبالرغم من فارق السن الا ان دوجلاس قرر ان يتقدم بطلب الزواج من كاترين بجملة ارتبطت بهما، وهي ” اريد ان اكون اباً لأولادك”.

وأقيم حفل زفافهما عام 2000 في فندق ” نيو بلازا” بولاية نيويورك بعد عام واحد من الخطوبة، لانهاء دوجلاس اجراءات طلاق زيجته الاولي.

وأنجبا خلال زواجهما ولدا وبنتا، وفي عام اغسطس 2013 زعمت مجلة ” بيبول” الامريكية ان كاترين ودوجلاس انفصلا بعد زواج دام 13 عاماً، ولكن اعلن المتحدث الاعلامي لكاترين أنها انفصلا لأخذ فترة من الراحة وبعدها بشهرين عادا لعيشتهما الطبيعية.

وتحرص كاترين دائماً علي ان تظهر سعادتها، مؤكدة ان فارق السن بينها وبين دوجلاس لم يكن عائقاً، وانها تعيش حياة زوجية سعيدة.

تقدم دوجلاس بالاعتذار إلى كاترين عن التصريحات التي أدلى به سابقاً عن أن علاجه من سرطان اللسان يكون من خلال ممارسة الجنس مع النساء، معتبراً أن تلك التصريحات جعلت زوجته تشعر بالإحراج.

وأشار دوجلاس خلال لقاء أجراه مع مجلة “إيفينت” للترويج لفيلمه الجديد ” beyond the reach” الى أنه ارتكب خطأ كبيرا عندما قال تلك التصريحات عند اكتشافه لمرضه عام 2010.

وكشف الممثل العالمي أنه بالرغم من إصابته بسرطان “اللسان” الذي شفي منه، إلا أنه لم يغير نمط حياته بالإقلاع عن التدخين أو الامتناع عن تناول الكحوليات.

وقال دوجلاس “أعتذر لكاترين إذا تسببت لها في أي إحراج من تصريحات الماضي.

ومنحتها ملكة بريطانيا، إليزابيث وسام “قائد الإمبراطورية البريطانية” تكريما لجهودها في مجال السينما والأعمال الخيرية.

وقالت: “أنا فخورة جدًّا بذلك بصفتي مواطنة بريطانية، وأمي وأبي في غاية السعادة”.في يوم ميلاد كاترين زيتا جونز.. منحتها إليزابيث وسام قائد الإمبراطورية..ربطتها كيمياء بـ”كلوني”..عشقت دوجلاس من أول نظرة


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى