ركن الشباب

نصائح مجربة لتجنب الاصابات خلال ممارسة الرياضة

نسمع كثيرا بالاصابة بمشكلات في العضلات خلال ممارسة التمارين الرياضية، مما يمنع المرء من مواصلة ما قد بدأه من برامج، لفترة طويلة تستمر أسابيع وأحيانا أشهر، تبعا لدرجة تضرر العضل. لذلك نطلعكم في ما يلي على بعض النصائح التي يوصي بها المدربون.

1) عدم ممارسة التمارين الرياضية قبل إتمام تمارين الاحماء، إذ ان هذه الاخيرة تساعد في تنشيط الجسم وتعزيز الدورة الدموية خصوصا في المناطق التي لا يصل اليها الدم بشكل مكثف. فعند وصول الدم الى كامل اعضاء الجسم، تكتسب العضلات ليونةوتصبحأقل عرضة للانقباضات والتشنجات.

2) لا تحمل وزن أكثر مما ينبغي. هذا الخطأ الجسيم يرتكبه كثيرون رغبة منهم بتضخيم العضلات سريعا. إنما الصحيح هو ان الوزن الاقصى الذي يجب رفعه هو الوزن نفسه الذي يستطيع المرء حمله، وإلا تضررت العضلات.

3) مهما كان التمري الذي تقوم به، يجب أولا التأكد من الوضعية السليمة وإلا فإن أي حركة قادرة على الانعكاس سلبا . الدقة والتركيز شرطان أساسيان لممارسةالرياضة بشكل سليم.

4) عندما يحاول جسمك ان يرسل اليك رسالة مفادها التعب او الالم، لا تهملها وإلا فإن الضرر الذي يمكن ان يلحق بعضلاتك في حال متابعة التمارين سيكون أكبر وبالتالي فإن فترة التعافي ستكون أطول.

زر الذهاب إلى الأعلى