المطبخ

طريقة عمل دجاج الكوردن بلو بخطوات بسيطة

عادة ما تلجأ ربات البيوت إلى تقديم الدجاج على مائدتهن بأكثر من طريقة، ربما أبرزها البانية وأو الفراخ المشوية فى الفرن، لكن الكثيرات منهن يلجأن إلى شراء وجبة الكوردن بلو اعتقادًا منهن أنهن سيواجهن صعوبة في تنفيذها وطهيها فى المنزل، مما قد تسبب فى شعورهن بالملل والرتابة.

“الكوردن بلو” هو طبق دجاج عادة يقلى بالزيت، ولكن يمكن أيضاً أن يشوى بالفرن للتخفيف من كمية الدهون التي تترتب على تحميره، وتقدم سلطة الخضار المسلوقة إلى جانبه، وهو من الأطباق سهلة التحضير والتى لا تأخذ وقت ويمكن تحضيرها فى المنزل بسهولة، لضمان وجبة صحية لأفراد عائلتك، وفى التقرير التالى يقدم موقع tasty”” طريقة تحضير الكوردن بلو بخطوات بسيطة:

مقادير طريقة عمل دجاج الكوردن بلو
4 صدور دجاج منزوعة العظم والجلد

ملح للتذوق

فلفل أسود للذوق

1 ملعقة كبيرة ثوم بودرة

1 ملعقة طعام بودرة بصل

10 شرائح جبن سويسري

نصف رطل من لانشون التركى (225 جم) مقطعة شرائح رفيعة

زيت نباتي للقلي

1 كوب دقيق لجميع الأغراض (125 جم)

4 بيضات مخفوقة

2 كوب بقسماط

– طريقة عمل دجاج الكوردن بلو
– رشي الملح والفلفل ومسحوق الثوم ومسحوق البصل على صدور الدجاج مع التقليب بالتساوي.

– على لوح التقطيع، ضعى صدر الدجاج بين طبقتين من الغلاف البلاستيكي واطرقي عليها حتى يصل سمكها إلى حوالي 1 سم باستخدام مطرقة اللحم أو مقلاة ثقيلة.

– انزعي الغلاف البلاستيكي وضعي شريحتين من الجبن السويسري، ثم شريحتين من اللانشون التركى، ثم طبقة أخرى من الجبن السويسري، وطبقة أخرى من اللانشون التركى، ولفي الدجاج بالتساوي وضعيه على ورق تغليف بلاستيكي جديد.

– غلفي الدجاج في الغلاف البلاستيكي بإحكام واستخدمي البلاستيك الزائد على الجانبين للثني، وشدى لفافة كوردون بلو أثناء العمل، واربطى البلاستيك الزائد، كرري العملية مع باقي المكونات، ثم ضعيها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة.

– فى هذه الأثناء، سخني مقلاة طويلة الجوانب وضعي فيها كمية من الزيت، وانتظرى حتى تصل درجة حرارته إلى 325 درجة فهرنهايت (170 درجة مئوية).

– بعد أن يتم ضبط اللفائف، قومى بإعداد طبقتين كبيرتين منفصلتين مع الدقيق والبيض المخفوق والبقسماط، بحيث يُنقع الدجاج أولاً فى الدقيق، ثم البيض، ثم البقسماط.

ضعى كوردون بلو، أو الدجاج المغطى بالبقسماط فى الزيت واطهيه لمدة 5 دقائق لكل جانب، أو حتى يصبح لون الخارج بنيًا ذهبيًا. إذا تم الحصول على لون جيد وكان وسط الدجاج لا يزال غير ناضج، فيمكنك وضع الكوردون بلو على رف سلكي فوق صينية خبز في فرن درجة حرارته 165 درجة فهرنهايت (75 درجة مئوية)، واتركيه حتى ينضج.

فى غضون ذلك، يمكن تحضير الصلصة. في قدر سعة 1 لتر على نار متوسطة، ذوبي الزبدة واطهي الثوم حتى يصبح طريًا. يضاف الدقيق ويخفق لمدة 1 دقيقة.

يُضاف الحليب ويُخفق حتى يتجانس تمامًا مع الصوص ولا تتبقى أي كتل. استمري في الخفق حتى ينضج الخليط ويصبح كثيفًا.

أضيفي الخردل وجبنة البارميزان والملح والفلفل واخفقي المزيج. إزالة الصوص من على النار.

قطعي الدجاج إلى شرائح وقدميهما مع صوص ديجون.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: