ركن الشباب

للرجال.. نصائح مهمة تساعدك في العناية بشعرك

تساقط الشعر مشكلة يتعرض لها بعض الرجال وإهمالها قد يؤدي إلى الصلع، الذي يعد شبح يطارد الرجال، لذا يحرص بعض الرجال على العناية بشعرهم.

ويقول مصفف الشعر محمد ورامي، إن مشكلة تساقط الشعر عند الرجال أصبحت مشكلة تؤرق الكثير منهم، ولأن الوقاية دائما خيرا من العلاج، يجب على كل رجل معرفة كيف يحافظ على صحة شعره حتى لا يفقده.

عدد مرات غسل الشعر

وأضاف “ورامى”، أنه يجب على الرجل أن يتجنب غسل الشعر كثيرا، ويكتفى بغسله مرتين أو ثلاث مرات فى الأسبوع مع الحرص دائما على تصفيفه، مما يضمن الحفاظ على صحته.

طريقة تمشيط الشعر

وتابع، عند غسل الشعر يجب تجفيفه برفق، لأنه فى هذه الحالة أكثر عرضة للتلف والضعف، ويسبب الإجهاد لفروة الرأس، كما يجب أن يستخدم الرجل مشطا رقيقا لتمشيط الشعر، حتى لا يتعامل بعنف مع الشعر، ويتسبب في سقوطه.

وأكد “محمد ورامى”، على أنه يجب على الرجل تجنب تعرض الشعر لمادة الكلور الموجود فى أحواض السباحة، لأنها تسبب هشاشة وجفاف الشعر، وتعتبر أسهل طريقة لحماية الشعر هو ترطيبه، بالماء النظيف وارتداء قبعة السباحة.

استخدام الاستشوار

وشدد “مصفف الشعر”، على ضرورة استخدام الشامبو والبلسم المناسب لنوع الشعر، مع ضرورة غسله مرة واحدة فقط وليس مرتين فى اليوم، كما تذكر بعض الإعلانات التلفزيونية، كما يجب على الرجل تجنب الإفراط فى استخدام الاستشوار، وتركه يجف طبيعياً، حتى لا يضعف.

الاستحمام بالماء البارد

وأضاف أنه للحفاظ على الشعر أنيقا، يجب الذهاب للكوافير كل 4 أو 6 أسابيع، كما أن الإستحمام بالماء البارد، يساعد على تنشيط الشعيرات الدموية فى فروة الرأس، ما يحافظ على خصلات الشعر، لكن عند الاستحمام بالماء الساخن، يدهور صحة الشعر تماماً بسبب سحب كل الزيوت الطبيعية من فروة الرأس.

الحفاظ على صحة الشعر

وأكد “ورامي” أنه يجب على الرجل الحفاظ على صحته من خلال اتباع نظام غذائى صحي، وممارسة التمارين الرياضية، وشرب الماء، والحصول على قسط كاف من النوم ومحاولة البقاء إيجابيا، لأن أى خلل فى هذه الأنظمة يتأثر الشعر كثيرا، وكذلك الصحة بشكل عام، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بتناول الخضروات والفاكهة الطازجة باستمرار، مع تناول الماء الوفير يوميا، ما يعود بشكل إيجابي على صحة الجسم والشعر معا.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: