ركن الشباب

كيف تحافظ على بشرتك من تقلبات الفصول؟

الشتاء يقترب، ومعه تبدأ مشاكل البشرة وأبرزها الجفاف، والعناية بالبشرة تجنبك الكثير من أشياء أنت في غنى عنها، مثل حب الشباب، والجفاف، والالتهابات، وحتى أضرار أشعة الشمس، كل ما عليك فعله هو بذل القليل من الجهد، وتدريب نفسك على الحفاظ على روتين العناية بالبشرة، تمامًا مثلما تقوم يوميًا بتنظيف أسنانك، أو ممارسة التمارين الرياضية.

ويعد فصل الخريف فترة انتقالية، عندما يتعلق الأمر بالموضة والأناقة، قد تجد نفسك ترتدي سترة صوفية في الصباح الباكر، وتخلعها في أثناء المشي بعد الظهر، هو كذلك أيضًا لبشرتك.

مع برودة الطقس، قد لا تشعر بالتعرق ولن تكون لديك الرغبة في غسل وجهك باستمرار. حتى التدريبات الصباحية قد تبدو أقل كثافة على ساقيك وجلدك بسبب قلة التعرق.

حضر بشرتك للأيام المقبلة مع إعطائها العناية التي تحتاج إليها، ستحتاج إلى منتجات تحافظ على نظافة البشرة، فضلاً عن ترطيبها وحمايتها من أشعة الشمس، وهو خطر بغض النظر عن الشهر أو الطقس.

لذا نحِِّ قالب الصابون جانبًا هذه الفترة، وجرب هذه الخطوات لفهم بشرتك بشكل أفضل، وبناء روتين يناسبك بالفعل.

كيف يعتني الرجل ببشرته في الخريف؟

العناصر الأساسية للعناية بالبشرة للرجال في الخريف هي نفسها التي يجب عليه مراعاتها طوال العام، على الرغم من وجود بعض العناصر التي يجب وضعها في الاعتبار مع انخفاض درجات الحرارة.

تحديد نوع بشرتك

فهم نوع بشرتك هو خطوتك الأولى لبناء روتين قوي للعناية ببشرتك، سواء كانت بشرتك عادية، أو جافة، أو دهنية، أو مختلطة، أو حساسة. استخدام أي منتج للعناية بالبشرة قد يضر أكثر مما ينفع إن لم تكن على معرفة بالمكونات والمواد الكيميائية التي تحتاج إليها بشرتك.

وهل تعلم أن هذا أيضًا ليس مضمونًا لفترة طويلة؟ نوع بشرتك ليس ثابتًا، قد يتغير مع مرور الوقت، اعتمادًا على مكان إقامتك، وأسلوب حياتك، وعمرك، والطقس. 

استثمر في المنتجات التي تستهدف نوع بشرتك، لكن ضع في اعتبارك أنه من غير الحكمة أيضًا الاستمرار في استخدام نفس المنتجات على مر السنين، والأفضل عند المرور بهذه الخطوة هو استشارة أحد المتخصصين بشكل منتظم. قم بتسجيل الدخول إلى التقويم الخاص بك للحصول على زيارة نصف شهرية أو سنوية لطبيب الأمراض الجلدية للحفاظ على مظهر بشرتك منتعشًا.

منظف لطيف

تنظيف البشرة جيدا جزء مهم من العناية بها

عليك استخدامه مع الماء الفاتر مرتين في اليوم، قد يكون من المغري الاستحمام بماء ساخن جدًا في يوم بارد، لكن الماء الساخن يزيل الزيوت الطبيعية من الجلد، ونتيجة لذلك، يمكن أن يجف الجلد بشكل أسرع، وهي مشكلة شائعة خلال فصل الشتاء.

مرطب خفيف

الترطيب ليس رفاهية للبشرة بل هو أساس الحفاظ عليها 

تبدو خطوة صعبة ولكنها مهمة، لذلك عليك اختيار نوع خفيف لا يشعرك بوجود طبقات على وجهك، ضعه مرتين يومين، من الممكن بعد حلاقة ذقنك.

يعد فصل الخريف هو الوقت المناسب لتجربة كيفية تأثير المرطبات المختلفة على بشرتك، ابدأ بوضع كمية صغيرة على قطعة من الجلد لبضعة أيام للتأكد من أنك لا تعاني حساسية تجاه أحد المكونات.

واقٍ من الشمس

احم بشرتك من أشعة الشمس الضارة

يجب عليك وضع واقي الشمس طوال العام، حتى الجلوس بجوار نافذة السيارة أو المكتب يعرضك لأشعة الشمس المسؤولة عن سرطان الجلد والشيخوخة المبكرة، إذ لا تزال الأشعة قوية حتى عندما يكون الجو غائمًا. 

يجب أن تضع كريم الحماية من الشمس “Sun Block” مرة واحدة قبل الخروج في الصباح وجدده كل بضع ساعات، اختر عامل حماية من الشمس “SPF 30+”، مع حماية واسعة النطاق.

اشرب الكثير من الماء 

شرب الماء ضرورة لوظائف الجسم الحيوية 

واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لبشرتك خاصة وصحتك في العموم، عندما يصبح الطقس أكثر برودة هو التأكد من حصولك على رطوبة جيدة دائمًا. عندما يبرد الطقس ويدخل فصل الشتاء، يصبح الهواء أكثر جفافًا، ما يؤدي إلى فقدان بشرتك للرطوبة. وهناك طريقة بسيطة للغاية لمكافحة هذا الأمر، اشرب الكثير من الماء، مفتاح مكافحة الجلد الجاف هو الحفاظ على رطوبة أمعائك من خلال شرب الماء وتناول الأطعمة المرطبة، مثل البرتقال، الفلفل الحلو، الكرفس، والطماطم، يمكنك الحفاظ على بشرتك لتبدو صحية طوال فصلي الخريف والشتاء.

زر الذهاب إلى الأعلى