المطبخ

طريقة عمل قرع العسل بالبشاميل .. بالصور والخطوات

شعب يعشق التفنن فى أنواع الطعام، ويبذل ما يستطيع من جهد لتقديمه بشكل يرضى الأغلبية، فمن شدة حب المصريين للطعام، وتحديدًا الحلويات يردد البعض مقولة ” اللى بنى مصر كان فى الأصل حلوانى”، ومن بين أصناف الحلو التى يحبها المصريون، صينية قرع العسل بالبشاميل ، ولكل من تفضل تقديمها لأسرتها يقدم (الحدث الأن ) طريقة عمل قرع العسل بالبشاميل على طريقة الشيف غادة مصطفى.

طريقة عمل قرع العسل بالبشاميلفوائد قرع العسل  :

1- يساعد على نمو الشعر لاحتواءه على فيتامين أ .

2- يلعب دور كبير فى علاج حصى الكلى والمرارة .

3- يجنبك التعرض لحالات الامساك .

4-  يحتوى على فيتامين ” ج ” الذى يعزز المناعة بالجسم .

مكونات قرع العسل بالبشاميل :

1 كيلو ونصف قرع عسل مقشر صافى .

1 كوب سكر

2 ملعقة كبيرة زبد 

زبيب

طريقة عمل قرع العسل بالبشاميل.جوز هند أو أى مكسرات حسب الرغبة 

رشة قرفة حسب الرغبة أيضًا

1كوب لبن حليب 

كيس كريم شانتى

3 ملاعق كبيرة دقيق

طريقة إعداد صينية قرع العسل بالبشاميل :

1- إذا كانت القرعة سليمة تقشر القشر الصلبة وتقطع مكعبات فى حلة، وفى وعاء نضع القرع ونقوم برش ¾ كوب سكر مع التقليب حتى يتم تغليف السكر مع القرع .

2- ونضعهم على نار هادئة، وسنجد أن قرع العسل أخرج ماء نتركه حتى يستوى بها، ونضعه بمصفاة ونقوم بتصفيته جيدًا ونحتفظ بالماء حتى نستخدمه فى عمل الكريمة .

طريقة عمل قرع العسل بالبشاميل13- وندهن قالب البايركس بالزبد جيدًا من أسفل وكذلك الأجناب، ونضع بها القرع بعد تصفيته ونستخدم ملعقة للقيام بتكسيره أو هرسه بالشوكة حسب الرغبة فى الحصول على قطع بالقرع من عدمها .

4- ونقوم بتسوية القرع ونرش عليه زبيب وجوز هند، مع غمكانية إضافة ملعقة صغيرة قرفة فتعطى منظرًا جماليًا مع الزبيب . 

طريقة إعداد الكريمة  :

1- فى نفس وعاء طهو القرع نضع ملعقتين زبد ومعهم 3 ملاعق دقيق، على نار هادئة لتشويح الدقيق ونصب عليه ماء القرع ونقلب جيدًا بالمضرب السلك ماء القرع الساخن ويساعد هذا الكريمة فى ألا تصبح ” مكلكعة “.

2-وبعد ذلك نضع الكريم شانتى على كوب ونقلبهم جيدًا ونضيف عليهم الكريمة، مع التقليب المستمر بالمضرب السلك كل هذا والخليط على النار حتى تغلى ونقوم بعمل فقاقيع وهنا نقوم بإضافة الفانيليا، لتعطى مذاق جيد للكريمة .

3- وبعد أن تبرد الكريمة نقوم بوضعها على صينية قرع العسل فوق المكسرات، ثم نقوم بإدخال قالب القرع الفرن، ونضعها على شبكة بالقرب من الشواية على أن تكون مطفأة لمدة ربع ساعة وبعدها نقوم بإطفاء الفرن مع تشغيل الشواية فقط لمدة دقيقتين حتى يصبح وجه الفرن أحمر، وتخرج من الفرن وتترك حتى تبرد ويتم تقطيعها .

زر الذهاب إلى الأعلى