عاجلمحافظات

القنصل الأمريكي: نتطلع لخدمة الإسكندرية ومنطقة الدلتا

أكد ستيفن فيكن، القنصل الأمريكي العام، تطلعه المسبق لإعادة فتح أبواب القنصلية العامة الأمريكية في الإسكندرية، مؤكدا وجود مكان عمل لدعم أنشطة القنصلية والتوسع فيها بالإسكندرية والمنطقة المحيطة بها.

وقال خلال مراسم إعادة افتتاح القنصلية: “أتطلع أنا وفريق العمل بالقنصلية إلى توثيق تعاوننا مع المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص حيث نعمل سويا لتعزيز الفرص التعليمية والثقافية والاقتصادية لشعب الإسكندرية ومنطقة الدلتا بأكملها”.

وتعمل القنصلية على تعزيز التفاهم والشراكة المصرية الأمريكية من خلال برامج ومبادرات مثل منح “مهارات من أجل النجاح، ونادي المحادثة الشهير، والعمل مع المؤسسات التعليمية لتقديم ندوات عن المكتبة الإلكترونية، والدراسة في أمريكا

وتأمل القنصلية في توسيع مستوى المشاركة وزيادة سبل التعاون مع الشعب المصري لتعزيز المصالح المشتركة في مجالات التعليم، والتنمية الاقتصادية تمكين المرآة، وريادة الأعمال، وفق بيان صادر عنها، اليوم الأربعاء.

من ناحيتها، قالت الملحقة الثقافية والإعلامية بالقنصلية منتا مايدلى: “ندعوكم للانضمام لنا منتصف شهر نوفمبر في الاحتفال بالأسبوع العالمى لريادة الأعمال وأسبوع التعليم العالمى بجدول حافل مليء بالمحاضرات، والندوات والمسابقات، وعروض الأفلام”.

زر الذهاب إلى الأعلى