السياسة والشارع المصريعاجل

سفير الهند بالقاهرة: نتطلع إلى دعم وتقوية علاقتنا مع مصر

(أ ش أ)

أكد سفير الهند بالقاهرة سانجاى باتاتشاريا، أن مصر بلد عظيم وتمتلك مستقبلا كبيرا، مشيرا الى قوة العلاقات التى تجمع البلدين.

وأضاف السفير الهندى فى تصريحات مساء اليوم الأحد، على هامش حضوره حفل مهرجان الهند على ضفاف النيل فى دورته الخامسة الذى اقيم مساء اليوم ” الاحد ” بمسرح سيد درويش بالثغر تحت رعاية رئيس دار الاوبرا المصرية ايناس عبد الدايم، إن الهند تتطلع الى دعم وتقوية علاقتها مع مصر يوم بعد يوم، قائلا: ” إننا نأمل أن نرى تلك العلاقات تصبح أقوى كل يوم ” .

ولفت إلى أن الآونة الاخيرة شهدت من خلال العلاقات القوية على مستوى القيادات السياسية و التعاون الوثيق بين البلدين ما أسس لشراكة جديدة بين الجانبين .

وشدد السفير على قوة العلاقات المصرية الهندية، قائلا: “إن مصر والهند تمتلك علاقات أكثر من رائعة ويجمعهما ترابط حضارى ” .

ونوه إلى أن العلاقات بين الجانبين تشمل التعاون فى النواحى السياسية والأمنية و الاقتصادية والثقافية .

وتابع: إن ما نراه اليوم والحفل الفنى المقام باوبرا الإسكندرية يعد جزءا من “مهرجان الهند على ضفاف النيل” والذى يعد احتفالية تجمع الشعبين المصرى والهندى .

وحضر “باتاتشاريا ” ومحافظ الإسكندرية محمد سلطان، حفل مهرجان الهند على ضفاف النيل فى دورته الخامسة الذى أقيم مساء اليوم الأحد، بمسرح سيد درويش بالثغر تحت رعاية رئيس دار الأوبرا المصرية ايناس عبد الدايم .

واحتضنت أوبرا الإسكندرية حفل فاناشرى وفرقة مشروع الرقص الذى تضمن مجموعة من التابلوهات الفنية الراقصة التى عبرت عن الفلكولور الهندى .

وتعد “فاناشرى” من أهم الراقصيين فى الهند وقد شاركت فى نحو 65 دولة وهى تقدم حكايات واقعية من الهند منها الأساطير والآلة والشياطين والحب والدراما من خلال عروض مميزة مع فرقة مشروع الرقص .

زر الذهاب إلى الأعلى