أخبار الرياضةرياضة عربية ودولية

آرسنال يتأهل لدور الـ16 في الدوري الأوروبي بفوز قاتل على بنفيكا.. فيديو

تأهل آرسنال الإنجليزي إلى دور الـ16 من الدوري الأوروبي، بعد الفوز القاتل على ضيفه بنفيكا البرتغالي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب “كارايسكاكيس” باليونان، في إياب دور الـ32 من المسابقة للموسم الحالي 2020-2021.

وحسم آرسنال تأهله للدور المقبل بمجموع المباراتين 4-3، بعد انتهاء مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل الإيجابي 1-1 في اللقاء الذي أقيم بملعب “الأولمبيكو” بالعاصمة الإيطالية روما، بعد نقلها من البرتغال بسبب قواع السفر الخاصة بجائحة كورونا.

وتواجد الدولي المصري محمد النني ضمن مقاعد بدلاء آرسنال في مواجهة الليلة، قبل أن يشارك في الوقت بدل الضائع من المباراة.

أحرز المهاجم الجابوني بيير-إيمريك أوباميانج هدف آرسنال الأول في الدقيقة 21، بتمريرة رائعة من الشاب بوكايو ساكا، قبل أن يتعادل بنفيكا عن طريق دييجو جونسالفيس بهدف رائع في الدقيقة 43 من ركلة حرة مباشرة.

.

في الشوط الثاني، سجل رافا سيلفا هدف بنفيكا الثاني في الدقيقة 61 نتيجة خطأ قاتل من داني سيبايوس، وتعادل آرسنال سريعا في الدقيقة 67 بهدف الأسكتلندي كيران تيرني.

وفي الدقيقة 87، ينجح أوباميانج في تسجيل هدف فوز آرسنال القاتل من ضربة رأس، نتيجة عرضية من ساكا.

وفي الدقيقة الأخيرة ينقذ قائم مرمى آرسنال، الجانرز من هدف التعادل لفريق بنفيكا.

وخاض بيرند لينو حارس آرسنال مياراته الـ100 مع الجانرز، ليصبح خامس لاعب ألماني يصل إلى هذا الرقم مع النادي بعد يينز ليمان (200)، وبيير ميرتساكر (221)، ومسعود أوزيل (254)، وشكودران موستافي (151).

ونقل الاتحاد الأوروبي المباراة من ملعب “الإمارات” في العاصمة البريطانية لندن، إلى اليونان بسبب قيود السفر المفروضة نتيجة جائحة كورونا.

آرسنال ضد بنفيكا

حراسة المرمى: بيرند لينو

خط الدفاع: بيليرين – ديفيد لويز – جابريال – تيرني

خط الوسط: سيبايوس – تشاكا – ساكا

خط الهجوم: أوديجارد – سميث رو – أوباميانج

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: