أخبار عربية و إقليميةعاجل

أبو مازن: نتطلع لزيارة بايدن إلى فلسطين

رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن اليوم الثلاثاء، بزيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى فلسطين في منتصف الشهر المقبل.

العلاقات الثنائية
وقال عباس في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية: “نتطلع لتشكل هذه الزيارة محطة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين”.

وأضاف أنه يتطلع لأن تسهم الزيارة في “تهيئة الأجواء لخلق أفق سياسي يحقق السلام العادل والشامل القائم على أسس الشرعية الدولية، وعلى أساس حل الدولتين على حدود 1967، وذلك بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين، وعاصمتها القدس الشرقية”.

وأعرب عباس عن أمله في أن تترجم هذه الزيارة “ما يؤمن به الرئيس بايدن وإدارته من أهمية تحقيق حل الدولتين، ووقف التوسع الاستيطاني، ومنع طرد الفلسطينيين من أحياء القدس، والحفاظ على الوضع التاريخي للحرم القدسي الشريف، ووقف الأعمال أحادية الجانب، وإعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس الشرقية”.

وسيؤدي بايدين في منتصف الشهر المقبل أول جولة له إلى الشرق الأوسط تشمل إسرائيل، والضفة الغربية، ثم السعودية التي سيجتمع فيها، مع قادة عرب.

وكانت أصدرت وزارة الخارجية الإسرائيلية، بيانا رسميا، ذكرت فيه أنه لا تعديل على زيارة وزير الخارجية يائير لابيد إلى تركيا والمقررة يوم الخميس المقبل.

الخارجية الإسرائيلية
وأضافت وزارة الخارجية في بيانها:” أنه من المقرر أن تتم زيارة وزير الخارجية إلى تركيا كما هو مخطط لها يوم الخميس”.

وتابعت الخارجية الإسرائيلية في بيانها:”ينضم إلى الزيارة المدير العام لوزارة الخارجية ألون أوشبيز”.
وجاء بيان الخارجية بعد الأحداث السياسية التي تشهدها إسرائيل حيث يبدأ الكنيست غدا التصويت على حل نفسه.

وفي الـ13 من شهر يونيو الجاري، حث وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد، المواطنين المتواجدين في تركيا على العودة على خلفية التهديدات الإيرانية الأخيرة باستهداف إسرائيليين.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: