عاجلعلوم وتكنولوجيامنوعات

أخطاء تتسبب في انتهاء باقة الإنترنت المنزلي قبل موعدها

شكاوى عديدة يطلقها مستخدمو الإنترنت داخل مصر بين الحين والآخر، تتمثل في نهاية باقة الإنترنت المنزلي قبل موعدها، حيث تنتهي لدى بعض الأشخاص خلال أسبوع أو أسبوعين، مما يثير الحيرة لديهم عن السبب وراء ذلك.

طريقتان لاستهلاك الباقة قبل موعدها

وهناك طريقان يفقد من خلالهما مستخدم الإنترنت المنزلي الباقة الخاصة به قبل موعدها، تتمثل الأولى في اختراق الهاكرز لشبكة الواي فاي، واستهلاك الإنترنت سواء بالتصفح أو التحميل، بينما الطريقة الثانية تشتمل على استهلاك الباقة لسبب يعود للمستخدم لكن دون علمه بالأسباب، لذلك نرصد لكم في التقرير التالي كافة الأسباب التي تتسبب في نهاية باقة الإنترنت قبل موعده، وفقا لما ذكره كل من: المهندس تامر محمد، خبير التكنولوجيا والمعلومات، ومصطفى وحيد، مبرمج في أحد الشركات .

8 أخطاء يرتكبها المستخدمون تتسبب في نهاية باقة الإنترنت المنزلي

يستخم بعض الأشخاص الجودة المرتفعة أثناء مشاهدة الفيديوهات دون إدراك أن الفيديو الذي تزيد جودته عن 720 يستنفذ نحو 6 أضعاف الفيديو الذي يعمل بجودة 360.

«auto download» يعد أمرًا شائعا يسقط فيه العديد من مستخدمي الهواتف المحمولة، بمجرد تشغيل شبكة الواي فاي، حيث تقوم بعض التطبيقات بعمل تحميل للملفات بشكل تلقائي.

«auto refresh»، أمر لا يقل خطورة يتسبب في استنفذاذ باقة الإنترنت المنزلي بسرعة كبيرة، والتي تتمثل في قيام بعض البرامج بعمل تحديث تلقائي للتطبقات.

ممارسة ألعاب إلكترونية تعتمد على استخدام الإنترنت، لأنها تستهلك قدر كبير من الباقة.

السماح بدخول عدد كبير من الأشخاص على شبكة الواي فاي لديك أثناء زيارتهم لك، دون تغيير كلمة السر بعد رحيلهم، مما يجعل بعض الجيران يمكنهم الدخول إلى الشبكة حالة تواجدهم بالقرب منك.

ترك التطبيقات غير المستخدمة على هاتفك، دون حذفها مما يجعلها تستهلك الإنترنت لديك.

ترك شبكة الواي فاي تعمل طوال اليوم وعدم فصلها من الهاتف عند ترك الهاتف.

اختراق شبكة الواي فاي الخاصة بهاتفك من قبل أحد الهاكرز؛ نتيجة عدم تأمين الباسورد الشخصي لك بطريقة كافية.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: