أردوغان يخسر 10 مدن خلال الانتخابات المحلية

عدد المشاهدات: 242

خسر تحالف “الشعب” المبرم بين حزبي “العدالة والتنمية” الحاكم، الذي يتزعمه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحزب الحركة القومية 10 مدن كانت في قبضته لصالح المعارضة.

وذكرت صحيفة “زمان” التركية أن حزب العدالة والتنمية خسر بلديات إسطنبول وأنقرة وأنطاليا وأرداهان وأرتفين وبيلاجيك وبولو وكيرشهير، فيما خسر حزب الحركة القومية بلديات أضنة ومرسين لصالح حزب الشعب الجمهوري المعارض.

وفاز حزب الحركة القومية الذي تنافس مع حليفه الحاكم ببلديات أماسيا وبايبورت وشانكيري وأرزينجان وكارامان وكاستامونو والتي فاز بها من قبل حزب العدالة والتنمية خلال الانتخابات المحلية السابقة في عام 2014.

وخسر حزب الشعوب الديمقراطي الكردي بلديات أغري وشرناق وبيتليس لصالح حزب العدالة والتنمية، ومدينة إغدير لصالح حزب الحركة القومية، وبلدة دارسيم لصالح الحزب الشيوعي، غير أنه اقتنص بلدية كارس من حزب الحركة القومية.

وخسر حزب الشعب الجمهوري بلديات زوجولداك وجيراسون التين فاز بهما من قبل في عام 2014، وذلك لصالح حزب العدالة والتنمية.

وفاز محمد سيام كاسيم أوغلو، المرشح المستقيل من حزب الشعب الجمهوري، ببلدية كيركلارالي.

وبهذا خسر العدالة والتنمية 9 بلديات من بين 48 بلدية فاز بها خلال الانتخابات الماضية في عام 2014 ليحصل خلال هذه الانتخابات 39 بلدية فقط.

ورفع حزب الشعب الجمهوري رصيده خلال هذه الانتخابات إلى 21 بلدية بعدما فاز بـ14 بلدية في انتخابات عام 2014، وانتقلت إدارة ثلاث مدن كبرى وهي إسطنبول وأنقرة وإزمير إلى حزب الشعب الجمهوري.

وتراجع رصيد حزب الشعوب الديمقراطي الكردي من 11 بلدية إلى 7 بلديات، والواقع أنه دعم الأحزاب المعارضة في بعض المدن.

وأصبح حزب الحركة القومية هو الفائز من تحالف الشعب، حيث رفع رصيده هذه المرة من 8 بلديات إلى 12 بلدية.

الوسوم:,
الوسوم:,
%d مدونون معجبون بهذه: