عاجل

أساطير فى عالم المكياج يجب أن تنساها كل فتاة

عدد المشاهدات: 56

تتيح مواقع التواصل الاجتماعى والإنترنت ميزة التصفح السهل للعديد من المعلومات فى مختلف المجالات، والمكياج واحد منها، حيث تقرأ الكثير من الفتيات عن ملايين النصائح حول كيفية اختيار مستحضرات التجميل وطريقة استخدامها، ولكن هل تساءلن عن مدى صحة هذه المعلومات؟ وهل هذه المعلومات مفيدة بالفعل وآمنة ؟

قد نجد بعض المعلومات حول المكياج نالت شهرة كبيرة بين الفتيات حتى تحولت إلى أساطير يؤمن بها الكثيرات ويتبعنها بصرامة، وقد قام موقع “برايت سايد” بكسر أكثر أساطير المكياج التى ثبت عدم صحتها، وهى كالتالى:

– طلاء الشفاه الأحمر ليس مناسبا للجميع:

هذه معلومة خاطئة بنسبة كبيرة، فطلاء الشفاه الأحمر يناسب الجميع، وكل ما عليك فعله هو اختيار الدرجة المناسبة من هذا اللون.

– يجب أن نتخلص من الماسكارا فقط عندما تجف:

مدة صلاحية الماسكارا هي 3 أشهر بعد أول استخدام، لأن هذا المنتج التجميلى هو أسهل طريقة لالتقاط عدوى العين، وبمرور الوقت، تصبح الماسكارا أرضًا خصبة لتكاثر البكتيريا التي يمكن أن تدخل في العين حتى لو لم تكن جافة بعد. 

الماسكاراالماسكارا

– لا تحتاجين إزالة المكياج قبل النوم:

تتجدد بشرتنا وتصبح أكثر نضارة أثناء النوم، وإذا تركت مكياجك طوال الليل، فسوف تسد مسامك وهو ما يمكن أن يؤدى إلى جفاف الجلد والالتهابات.

إزالة الماكياجإزالة الماكياج

– مستحضرات التجميل ليس لها تاريخ انتهاء الصلاحية:

غالبية منتجات مستحضرات التجميل لها مدة صلاحية، ويقوم المصنعون دائمًا بطباعتها على الملصقات باستخدام علامة خاصة، ويبدأ العد التنازلي بمجرد فتح المنتج.

تاريخ الصلاحيةتاريخ الصلاحية

– يمكنك تجنب غسل فرش الماكياج إذا كنت تستخدمينها وحدك
 

تتلامس فرش الماكياج مع عدد كبير من المنتجات والأسطح، وكلما تجنبت غسلها لفترة أطول، تتراكم البكتيريا في أليافها، ولا يؤدي ذلك إلى الإصابة بأمراض جلدية فحسب، بل يمكن أن يقلل أيضًا من مدة صلاحية الفرشاة.

فرش الماكياجفرش الماكياج

– مستحضرات التجميل لا تفسد:

إذا لم تقومى بتخزين مستحضرات التجميل الخاصة بك بشكل صحيح، فسوف تفسد قبل تاريخ انتهاء الصلاحية، على سبيل المثال لا ينصح بترك بعض منتجات التجميل في الأماكن المظلمة والدافئة.

مستحضرات التجميلمستحضرات التجميل

– يمكنك وضع الماسكارا المقاومة للماء كل يوم:
 

إذا كنت لا تعتقدين أنك ستقضين يوما تحت المطر وليس لديك سبب آخر لاستخدام الماسكارا المقاومة للماء، فمن الأفضل استخدام الماسكارا العادية،ففي نهاية اليوم، سيتعين عليك بذل جهد أكبر لإزالة الماسكارا المقاومة للماء وسيؤدى فرك العين المفرط إلى جعل رموشك أضعف.

الماسكارا المقاومة للمياهالماسكارا المقاومة للمياه

– يمكن وضع خافى العيوب “الكونسلير” قبل كريم الأساس:
 

على العكس من ذلك، يوصى الخبراء بوضع كريم الأساس أولاً ثم يتم إخفاء عيوب البشرة الأخرى باستخدام الكونسيلر، بهذه الطريقة لن تستخدمي أكثر مما تحتاجين وسيبدو مكياجك أكثر طبيعية.

الكونسيلرالكونسيلر

– كريم الأساس له تأثير سيء على بشرتك:
 

يحتوي كريم الأساس الحديث على الكثير من المكونات المفيدة للعناية بالبشرة، والمكونات التي تحمي البشرة وترطبها خلال النهار، كل ما تحتاجينه فقط هو اختيار منتج حسب نوع بشرتك.

كريم الأساسكريم الأساس

– يجب أن تكون الحواجب أغمق من الشعر بدرجتين:

اتبعى هذه القاعدة فقط إذا كان شعرك فاتحًا، ولكن يجب أن تتجنب السمراوات الحواجب الداكنة، فهي تجعل الوجه يبدو قاسيا.

الحواجبالحواجب

– لجعل الشفاه تبدو ممتلئة، يجب أن تبالغى فى وضع محدد الشفاه:
 

تعمل هذه الخدعة بشكل جيد في جلسات التصوير، ولكن في الحياة الواقعية تبدو الشفاه ذات الشكل الزائد مصطنعة، فقط جربى وضع بعض ظلال العيون أو بودرة الوجه اللامعة الفاتحة على قوس كيوبيد وبعض ملمع الشفاه اللامع في منتصف شفتك السفلية، و بفضل لعبة الضوء تلك، ستبدو شفتيك ممتلئة.

محدد الشفاهمحدد الشفاه

– الكحل الداكن يجعل العيون تبدو أكبر:
 

كحل العيون الداكن بأسلوب عيون سموكي يجعل العيون أكثر تعبيرًا حقًا، لكن الأجنحة السوداء السميكة تخلق تأثيرًا عميقًا، ونتيجة لذلك تبدو العيون أصغر، و لجعلها تبدو أكبر، من الأفضل وضع ظلال العيون الخفيفة والكحل على الجفن الداخلى.

الكحل الداكنالكحل الداكن

– كريم الأساس غير مسموح وضعه حول العينين:

منتجات كريم الأساس الجديدة خالية من الكحول، مما يعني أنها لا تعمل على جفاف الجلد، وبالتالى يمكنك وضعها حول العينين دون خوف من إبراز التجاعيد الصغيرة.

وضع كريم الأساس حول العينوضع كريم الأساس حول العين

– ظل العيون الأزرق موضة قديمة:

تحكي اتجاهات الماكياج الحديثة قصة مختلفة فقد أصبحت ظلال العيون الزرقاء والفيروزية والأزرق هي الموضة الآن، فلمسة من اللون الأزرق مع البيج تكفي للماكياج اليومي،  ولكن إذا كنت تفضلين وضع ظلال العيون الزرقاء على الجفن بالكامل، فاستخدمى كحل أسود لرسم جناح فوق ظلال العيون، وهو ما سيضيف سحرًا إلى عينيك.

%d مدونون معجبون بهذه: