الصحة والطب

أسباب حساسية الأسنان في الشتاء وطرق العلاج

حساسية الأسنان من الأمور التى تنتشر بين الكبار والصغار فى فصل الشتاء، حيث يحدث آلان بالأسنان عند تناول أى طعام أو شراب بارد وكذلك عند تعرض الأسنان لتيار هواء بارد.

ويقول الدكتور يوسف جيرمن أخصائى جراحة الأسنان، إن من أكثر الأمور التى تزعج الكثيرين فى فصل الشتاء إصابة الكثيرين بمشاكل الأسنان وأهمها الحساسية من البرد، كما أنها تكون فى أكثر حالات ضعفها وذلك لأن قدرة الجسم على مقاومة ظروف المناخ تقل مما يؤثر على عمل جهاز المناعة وبالتالى تتأثر الأسنان كثيرا.

وأضاف “يوسف”، أن آلام اللثة والأسنان من أكثر أنواع الألم التى يعانى منها الكثيرون والتى يصعب احتمالها، وفى فصل الشتاء يأتى شبح المرض الشديد ليطاردنا ليس فقط فى أدوار الأنفلونزا المتكررة ولكن بآلام الفم والأسنان.

أسباب حساسية الأسنان
وتابع، إن إهمال صحة الأسنان فى الشتاء يزيد من آلامها خاصة مع الإصابة بالتهاب اللثة وانتشار الأمراض الفطرية داخل التجويف الفموى، ومن أهم خطوات التخلص من آلام الأسنان فى الشتاء غسل الأسنان يوميًا ما يجعل كل هذه الأمراض بعيدة عنا خاصة مع استخدام المعجون المضاد للحساسية والمناسب لنا ويمكن التعرف عليه من طبيب الأسنان الخاص بنا، مع تقليل تناول الأطعمة الباردة كالآيس كريم حتى نبتعد عن آلام أعصاب الأسنان.

وأوضح الدكتور يوسف جيرمن، أن تناول كميات كبيرة من الماء فى الشتاء لا يفيد فقط فى نشاط الدورة الدموية فى الجسم ولكنه يعمل على إزالة الرواسب السريعة من على الأسنان ويبعد التشققات عن منطقة الشفاة، ومع الشعور بمشكلة فى الأسنان لابد من زيارة الطبيب المختص حتى لا يحدث تطور للألم وفقد أحد الأسنان أو مشكلات فى الأعصاب.

وأكد أخصائى جراحة الأسنان، على أنه يجب الحرص على استخدام مضمضة طبية فى الصباح والمساء،فهى تساعد على حماية اللثة من الإلتهابات، وتعمل على تطهير الأسنان من البكتيريا التى تتسبب فى الجيوب التى تضعف الأسنان وترفع من درجة الحساسية فى الشتاء، بالإضافة إلى المواظبة على غسل الأسنان ٤ مرات يوميا خاصة بعد الطعام وقلل النوم حفاظا على صحة وقوة الأسنان.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: