غرائب وطرائف

أغلى 10 ممتلكات في العالم.. بينها سرير مغناطيسي

تحتوي الكثير من الممتلكات حول العالم على كنوز تجعلها مميزة واستثنائية، وهو ما يجعل سعرها يحطم الأرقام القياسية مقارنة مع منتجات أخرى مماثلة لها.

ونشر موقع “ترندينغ بوز” أكثر المقتنيات والممتلكات التي سجلت أعلى سعر على الإطلاق في العالم مقارنة بمنتجات مماثلة لها.

أغلى 10 ممتلكات في العالم 

1) يخت سوبريم:

أغلى 10 ممتلكات في العالم

اشترى يخت “سوبريم” ثري ماليزي مقابل 4.8 مليار دولار، وهو من تصميم ستيوارت هيوز، الذي استغرق ثلاث سنوات في بنائه.

وأكثر ما يميز يخت سوبريم هو صناعته من 100,000 كجم من المعادن الثمينة مثل الذهب الخالص والبلاتين، ويبلغ طوله 100 قدم، كما يضم قطع زينة مصنوعة من حجر نيزكي.

2) تلسكوب هابل الفضائي:

أغلى 10 ممتلكات في العالم

ينضم تلسكوب هابل الفضائي إلى قائمة أغلى ممتلكات في العالم، إذ يبلغ سعره نحو 2.1 مليار دولار، وقدم الكثير من الاكتشافات الهامة منذ إطلاقه عام 1990.

3) مبنى أنتيليا:

أغلى 10 ممتلكات في العالم

بنى رجل الأعمال الهندي موكيش أمباني، وهو أغنى رجل في آسيا، مبنى “أنتيليا” في حي الأثرياء “لودا ألتاماونت” بمدينة مومباي الهندية، بتكلفة بلغت ملياري دولار أمريكي.

ويتكون المبنى من 27 طابقًا مجهزة بأفخم التقنيات، وله 3 مهابط للطائرات ونظام مراقبة الملاحة الجوية وموقف سيارات يسع 180 سيارة و9 مصاعد، ومسرحا.

4) فيلا ليوبولدا:

أغلى 10 ممتلكات في العالم

تعدٌ فيلا ليوبولدا في منطقة الريفيرا الفرنسية من أغلى ممتلكات حول العالم، حيث يبلغ ثمنها 506 ملايين دولار، واستخدمت خلال الحرب العالمية الثانية كمستشفى عسكري، وتعود ملكيتها لمجموعة من الأثرياء.

5) لوحة لاعبي البطاقات:

أغلى 10 ممتلكات في العالم

لوحة لاعبي البطاقات عبارة عن لوحة فنية للرسام الفرنسي بول سيزان، يبلغ سعرها نحو 275 مليون دولار أمريكي، ويظهر خلالها رجلان يلعبان معًا لعبة البطاقات.

6) ساعة من الأحجار الكريمة:

أغلى 10 ممتلكات في العالم

صنعت شركة “شوبارد” ساعة ثمينة من أفخم المجوهرات والأحجار الكريمة، حيث بلغت قيمتها نحو 25 مليون دولار.

7) سوار النمر الألماسي:

أغلى 10 ممتلكات في العالم

ينتمي سوار النمر الألماسي إلى قائمة أغلى ممتلكات في العالم، وهو سوار قدمه إدوارد الثامن ملك سابق لإنجلترا، إلى حبيبته واليس سمبسون قبل زواجهما.

ويبلغ قيمة سوار النمر الألماسي نحو 12.4 مليون دولار.

8) البيانو الكريستالي:

أغلى 10 ممتلكات في العالم

صنعت شركة “هينتزمان” الكندية بيانو من الكريستال، وهو مصنوع يدويًّا، وحقق أعلى سعر في بيع الآلات الموسيقية، وتبلغ تكلفته 3.2 مليون دولار.

9) تمثال سمكة القرش:

أغلى 10 ممتلكات في العالم

صنع تمثال سمكة القرش بوساطة مصمم المجسمات الفنية البريطاني داميان هيرست، ووضع له عنوان “استحالة الموت الجسدي في العقل الحي”، وتبلغ تكلفته نحو 12 مليون دولار.

10) السرير المغناطيسي:

أغلى 10 ممتلكات في العالم

يدور السرير المغناطيسي وكأنه يطفو في الهواء، وهو من ابتكار المهندس المعماري الهولندي جانجاب روييسينارس، ويعلق في الهواء من خلال نظام مغناطيسي متطور، ويبلغ سعره نحو 1.6 مليون دولار. 

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: