أكبر طائرة في العالم تقوم برحلة طيران للمرة الأولى

عدد المشاهدات: 199

قامت أكبر طائرة في العالم بالطيران لأول مرة على الإطلاق صباح اليوم السبت، وصُنعت من قبل شركة إطلاق الصواريخ Stratolaunch.

ويبلغ وزن الطائرة 500 ألف رطل مع جناحين بطول 385 قدمًا وبدات رحلتها من الساعة 10 صباحًا بالتوقيت الشرقي من ميناء موجيف إير في كاليفورنيا، وهي أول رحلة اختبار حرجة للطائرة ومصممة لإطلاق الصواريخ في المدار من الجو.

ومن المتوقع أن تستمر الرحلة الافتتاحية لبضع ساعات، وصممت Stratolaunch ذات جسم الطائرة المزدوج ليطير على ارتفاع 35000 قدم، حيث يمكنه إسقاط الصواريخ التي تشعل محركاتها وتدفع بها إلى مدار حول الكوكب، ولا تتضمن الرحلة صاروخ، لكن الشركة وقعت بالفعل على عميل واحد على الأقل، وهو نورثروب جرومان الذي يخطط لاستخدام ستراتولونتش لإرسال صاروخ Pegasus XL إلى الفضاء.

وتأتي رحلة اليوم بعد ثلاثة أشهر فقط من الاستغناء عن شركة ستراتولاونت عن أكثر من 50 موظف وإلغاء الجهود لتطوير صواريخها، وكانت الشركة تخطط لبناء مجموعة كاملة من الصواريخ، بما في ذلك طائرة فضائية.

وتفيد التقارير أن التغيير في الخطط قد نجم عن وفاة بول ألين، مؤسس شركة مايكروسوفت الذي بدأ شركة ستراتولاونتش في عام 2011.

وتضمن الطريق إلى إطلاق اليوم عددًا من الاختبارات الإضافية على مدار السنوات القليلة الماضية، بما في ذلك الاختبار الأولى واختبار المحرك في عام 2017، وعدد من سيارات الأجرة في المدرج في موخاف بسرعات مختلفة.

%d مدونون معجبون بهذه: