أخبار العالمأخبار عالمية

ألمانيا تتعهد بتقديم أكثر من مليار يورو لدعم المساعدات الإنسانية في سوريا

تعهدت ألمانيا في مؤتمر المانحين في الاتحاد الأوروبي بتقديم أكثر من مليار يورو لدعم الوضع الإنساني في سوريا في ضوء اعتماد أكثر من 14 مليون سوري على المساعدات الإنسانية و يعتبر الوضع الإنساني في محافظة إدلب شمال غرب البلاد خطيرًا بشكل خاص حيث تعتقد الأمم المتحدة أن هناك أكثر من 4 ملايين شخص بحاجة إلى المساعدة هناك.

وذكر بيان للمركز الألماني للإعلام اليوم – على موقع توتير – أنه لا يمكن حاليًا تسليم المساعدات إلا بشكل شبه حصري عبر الحدود من تركيا بينما يتسم الوضع الإنساني بالتوتر الشديد في شمال شرق سوريا لا سيما في المخيمات حيث يكافح نحو 600 ألف نازح داخليا من أجل البقاء.

وأضاف أنه هناك 200 ألف حالة إصابة مؤكدة بكوفيد -19، في حين هناك 7 آلاف حالة وفاة، مؤكدة أن الرعاية الصحية محدودة بشدة في جميع أنحاء سوريا في ضوء تدمير ما يقرب من نصف المرافق الصحية جزئيا أو كليا ومغادرة أكثر من 50 % من الأطقم الطبية البلاد.

وأوضح المركز – في بيانه – أن ألمانيا دفعت 5ر22 مليون يورو في عام 2022 لصندوق الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية عبر الحدود في سوريا حيث يتم تزويد المنظمات غير الحكومية السورية المحلية على وجه الخصوص بالموارد على نحو سريع ومرن لضمان نجاة السكان السوريين.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: