أخبار عالميةعاجل

أمريكا تحذر رعاياها في أوكرانيا: غادروا فورا وابحثوا عن ملاجئ للاختباء

حثت السفارة الأمريكية في كييف مواطنيها على مغادرة أوكرانيا فورًا لأسباب أمنية، وحذرتهم من “التجمعات والمشاركة في الفعاليات العامة”.

أوكرانيا
وقالت البعثة الدبلوماسية في بيان، اليوم الخميس ونقلته وكالة “تاس” الروسية: “تحث السفارة الأمريكية المواطنين على تفادي زيارة أوكرانيا، وتدعو الأمريكيين في أوكرانيا لمغادرتها على الفور، عبر وسائل النقل البري المتاحة، إذا كانت آمنة”.

وحذرت السفارة من الاقتراب من”التجمعات الحاشدة والمشاركة في الأنشطة العامة” في أوكرانيا، على خلفية “التهديد الصاروخي”.

ونصح الدبلوماسيون الأمريكيون مواطنيهم في أوكرانيا بـ”البحث الفوري عن ملجأ” عند سماع انفجارات كبيرة أو دوي صافرات الإنذار، والابتعاد عن “أي حطام” أثناء الهجمات الصاروخية، لأنه عند اعتراض الصواريخ أو الطائرات دون طيار، فإن حطامها يمكن أن يشكل تهديدًا.

الولايات المتحدة الأمريكية
ووفقًا للبعثة الدبلوماسية الأمريكية، فإن “الوضع الأمني في كامل أوكرانيا غير مستقر، وقد تتدهور الأوضاع هناك دون سابق إنذار”.

وأعلنت خدمة الطوارئ الحكومية في أوكرانيا اليوم الخميس إن ثلاثة صواريخ روسية سقطت على وسط مدينة فينيتسيا بوسط البلاد، مما أسفر عن مقتل 12 شخصا بينهم طفل، وإصابة 25 آخرين.
وقال قائد الشرطة الوطنية إيهور كليمنكو نقلا عن معلومات أولية إن الصواريخ أصابت مبنى إداريا وألحقت أضرارا بمبان سكنية قريبة، مما تسبب في حريق هائل امتد إلى مرأب سيارات وأدى إلى احتراق عدة مركبات.

زيلينسكي: “عمل إرهابي”
وكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على تطبيق تليجرام: “هناك جرحى وقتلى بينهم طفل صغير.. ما هذا إن لم يكن عملًا إرهابيًّا صريحًا؟”.

ولم تعلق وزارة الدفاع الروسية على الفور على التقارير الواردة من فينيتسيا.

وأمس، أفادت وسائل إعلام روسية، بأن قوات من الجيش الروسي، دخلت مدينة سيفرسك شرقي أوكرانيا.

اقتحام مدينة سيفيريسك
وأعلنت قناة العربية أن «القوات الروسية والقوات الانفصالية الموالية تدخل مدينة سيفيريسك شرق أوكرانيا».

وعصر أمس، قالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها دمرت طائرتين من طرازي سوخوي سو-25 وسو-24 وهما طائرتان من الحقبة السوفيتية استخدمتها القوات الجوية الأوكرانية – فوق منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا، إلى جانب طائرة أخرى من طراز سو-25 وأخرى من طراز ميج-29، وهي طائرة مقاتلة سوفيتية، في منطقة ميكولايف بجنوب أوكرانيا إلا أن القوات الجوية الأوكرانية نفت الأربعاء إسقاط القوات الروسية أربع طائرات عسكرية.

ورفض المتحدث باسم القوات الجوية الأوكرانية يوري إهانات هذا التصريح ووصفه بأنه دعاية.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: