أهم قطع إكسسوارات السيارات.. بعيداً عن الرفاهيات (صور)

عدد المشاهدات: 23

بكل تأكيد تلعب إكسسوارات السيارات دوراً هاماً للغاية في الحفاظ على السيارات وحمايتها من المشاكل والأمور التي قد تؤثر على عمرها الافتراضي أو قوة وكفاءة الأداء بجانب أناقة وحماية الهيكل الخارجي للسيارة ومع وجود المئات من قطع إكسسوارات السيارات مختلفة الوظائف سواء تلك المخصصة لمنح السيارة مظهر خارجي أكثر أناقة أو الأنواع الأخرى من الإكسسوارات والكماليات الداخلية التي تزيد من الراحة والرفاهية أثناء القيادة أو الجلوس بداخل السيارة تبقى هناك بعض قطع إكسسوارات السيارات التي لا غنى عنها بسبب تأثيرها المباشر على السيارة وعلى ركابها.

وفي التقرير التالي وبعيداً عن مظاهر الرفاهية والترفيه فإن السطور التالية سوف تسلط الضوء على أهم قطع إكسسوارات السيارات التي يجب أن تتواجد داخل كل سيارة.

1-غطاء السيارة

غطاء السيارة

لا شك أن غطاء السيارة يأتي دائماً في طليعة أهم إكسسوارات السيارات خاصة بالنسبة للأشخاص الذي لا يمتلكون جراجات خاصة داخل منازلهم والحقيقة أن امتلاك غطاء السيارة المصنوع من خامات عالية الجودة مقاومة للأمطار هو خط الدفاع الأول للحفاظ على طلاء السيارة وثبات اللون  لفترات طويلة ويزيد من مقاومتها للصدأ على المدى المتوسط والطويل بسبب حمايتها من مياه الأمطار والأوساخ والغبار بجانب فضلات الطيور.

2- إكسسوارات السيارات والدواسات

اكسسوارات السيارات والدواسات

بعد حماية الطلاء الخارجي للسيارة حان الوقت للحفاظ على نظافة السيارة من الداخل وذلك من خلال الاعتماد فرش أرضية السيارات أو الدواسات، كما يطلق عليها والتي تشكل طبقة عازلة تحمي سجاد سيارتك من الأوساخ ورماد السجائر، بالإضافة إلى الطين والأوساخ التي قد تلتصق بأسفل الحذاء قبل قيادة السيارة، ولهذا بالطبع تستحق دواسات السيارة التواجد في قائمة أهمإكسسوارات السيارات الأساسية.

3-إكسسوارات السيارات وحقيبة الإسعافات الأولية

اكسسوارات السيارات وحقيبة الإسعافات الأولية

هي من بين إكسسوارات السيارات التي تمس مباشرة حياة ركابها وقائدها، فالطريق مهما كان آمناً وقائد السيارة يتمتع بمهارة عالية في القيادة إلا أن الحوادث تقع في أقل من جزء من الثانية ولأسباب مختلفة تكون في الكثير من الأحيان مفاجئة وخارجة عن الإرادة، لذلك تأمين حياتك ومن معك ضرورة قصوى يجب أن تضعها في اعتبارك.

لذلك التأكد من أن صندوق سيارتك الخلفي يحتوي على حقيبة الإسعافات الأولية ومحتوياتها البسيطة من قطع الشفاف والمطهرات بجانب الأربطة الضاغطة وجهاز الغرز والخياطة البسيط، بالإضافة إلى بعض مسكنات الألم مع مراعاة معرفة تواريخ إنتاج ونهاية تلك الأدوات أمر هام للغاية.

وبجانب حقيبة الإسعافات الأولية هناك بعض الأدوات الأخرى مثل طفاية الحريق وكشافات الضوء وبطانية صغير للطوارئ.

4-إكسسوارات السيارات ومطرقة تحطيم الزجاج

اكسسوارات السيارات ومطرقة تحطيم الزجاج

مطرقة تحطيم الزجاج من بين إكسسوارات السيارات التي قد تنقذ حياتك أو حياة الآخرين من حولك، ففي الكثير من الحوادث الناجمة عن سقوط السيارات في المياه العميقة أو غيرها من أنواع الحوادث الأخرى تكون هناك حاجة ماسة لكسر زجاج السيارات من أجل إخراج من فيها بسرعة قصوى لذلك تواجد مطرقة تحطيم الزجاج من أهم الضروريات.

وتحتوي مطارق تحطيم الزجاج على بعض القطع الإضافية التي تجعلها بمثابة شفرة أو سكين حاد لقطع حزام الأمان في حالات الطوارئ وعدم القدرة على الخروج من السيارة.

5-إكسسوارات السيارات والمشترك

اكسسوارات السيارات والمشترك

من قطع إكسسوارات السيارات الضرورية التي تحل أزمة كبيرة  تحدث دون سابق إنذار وفي أي مكان سواء خلال السفر على الطرق المفتوحة أو في غيرها والمتمثلة في توقف بطاريات السيارة عن العمل واحتياجها لشحنة كهربائية  لتعود إلى حالتها السابقة مرة أخرى من خلال مدها بالطاقة من بطارية سيارة أخرى.

6-إكسسوارات السيارات والإطار الاحتياطي

اكسسوارات السيارات والإطار الاحتياطي

إن تواجد الإطار الاحتياطي قد لا يعتبر من إكسسوارات السيارات بل من الضروريات، وذلك لأن الأعطال المفاجئة على الطريق وتعرض إطارات السيارة للثقب أو العطب أمر يحدث كثيراً، وقد يتسبب بحوادث خطرة تهدد حياة الراكبين والمحيطين لذلك التأكد فقط من وجود الإطار الاحتياطي لا يكفي بل أيضاً من المهم للغاية ضمان عدم احتوائه على أي ثقوب أو أعطاب كما يجب التأكد من أنه مملوء بالهواء وفق المعدلات المثالية دون زيادة أو نقصان.

7-إكسسوارات السيارات والشواحن

اكسسوارات السيارات والشواحن

في الوقت الحالي وخاصة لمحبي السفر والقيادة لمسافات طويلة تعتبر شواحن السيارة الأصلية عالية الجودة الخاصة بمختلف أنواع الهواتف بفضل المنافذ المختلفة التي تحتوي عليها  لضمان إعادة شحن مختلف أنواع الهواتف الجوالة من بين أساسيات إكسسوارات السيارات تحسباً لأي ظروف مفاجئة.

8-جهاز نفخ عجلات السيارات

جهاز نفخ عجلات السيارات

وجود إطار احتياطي لسياراتك أمر جيد وضروري بكل تأكيد، ولكن الأمور لن تكون جيدة في حال تعرض أكثر من إطار لخلل أو ثقب دون سابق إنذار، لذلك يعلب تواجد جهاز نفخ عجلات السيارات الذي يعمل من خلال توصيله ببطارية السيارة أهمية قصوى من أجل تخطي أي مواقف غير سارة قد تحدث على الطريق.

 

%d مدونون معجبون بهذه: