السياسة والشارع المصريعاجل

أوباما: منفذ هجوم «سان برناردينو» سافر مؤخرا إلى السعودية

قال الرئيس باراك أوباما ، إنه ليس متأكدا أن الهجوم الذي حدث في جنوب كاليفورنيا هجوم إرهابي أم لا؟ على الرغم من وجود أدلة أن المهاجم مسلم وسافر مؤخرا إلى الشرق الأوسط”.

وأشارت صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية إلى أن أوباما تحدث مع الصحفيين في المكتب الييضاوي مع مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي، والنائب العام لوريتا لينش، وركزت ملاحظات أوباما على ضرورة السيطرة على السلاح.

ولفتت الصحيفة إلى أن أوباما، قال للصحفيين: “إنه سيكون من المهم بالنسبة لنا جميعا، بما في ذلك الهيئات التشريعية التي لدينا لنرى ما يمكننا القيام به للتأكد أنه عندما بعض الأشخاص يريدون القيام بضرر شخص ما نجعل عليهم من الصعب ذلك، ولكن من الآن من السهل حدوث ذلك الآن”.

وأضافت الصحيفة أن مهاجمين مدججين بالسلاح أطلقا النار في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا ما تسبب في قتل 14 شخصا وإصابة 17 آخرين، وقتلت الشرطة المشتبه به وزوجته بعد ساعات من تبادل إطلاق النار، ومنفذ الهجوم فاروق مواطن أمريكي ولد في ولاية إيلينوي وموظف حكومي، سافرا مؤخرا إلى المملكة العربية السعودية، وورد أنه عثر على عروسه على الإنترنت.

ونوهت الصحيفة عن أن أوباما أشار إلى أن المهاجمين الذين قتلا كانا مدججين بأسلحة وعثر على أسلحة إضافية في منزلهما ونحن لا نعرف في هذه المرحلة مدى خططهما.

وحث أوباما على اتخاذ إجراءات ضد إطلاق النار في الولايات المتحدة، وقال “أننا نري انتشار عمليات إطلاق النار الجماعية والكثير من الأمريكيين لديهم الشعور أنه يمكننا عمل شيء لوقف ذلك، ونحن في طريقنا لمنع هؤلاء الأشخاص من الصعب الحصول على أسلحة لتنفيذ هجماتهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: