أخبار عالميةعاجل

أوكرانيا: انفجار جسر القرم مجرد البداية

أعلنت الرئاسة الأوكرانية، اليوم السبت أن الانفجار الذي وقع عند جسر كيرتش أو ما يعرف بجسر القرم أنه “البداية” مضيفة أن “كل شيء غير شرعي يجب تدميره”.

الكرملين
وأعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن الرئيس بوتين أعطى توجيهات عاجلة بإنشاء لجنة حكومية مرتبطة بحالة الطوارئ على جسر القرم.

وقال بيسكوف بهذا الصدد: “فيما يتعلق بحالة الطوارئ على جسر القرم تلقى فلاديمير بوتين تقارير من رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين ونائب رئيس الوزراء مارات خوسنولين ووزير الطوارئ ألكسندر كورينكوف ووزير النقل جينادي سافيليف، بالإضافة إلى رؤساء وكالات الطوارئ”.

بوتين
وتابع بيسكوف: “أصدر رئيس الجمهورية تعليماته لرئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة حكومية للوقوف على أسباب الحادث وإزالة تداعياته بأسرع وقت ممكن ويشمل القرار أيضًا رؤساء إقاليم كراسنودار وشبه جزيرة القرم وممثلين عن الحرس الوطني والمخابرات المركزية ووزارة الشؤون الداخلية”.

وذكرت وسائل إعلام أوكرانية، اليوم السبت، أن انفجارا كبيرا وقع عند جسر “كيرتش” الرابط بين شبه جزيرة القرم والأراضي الروسية.

وذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء، بأنه جرى تعليق مرور السيارات والقطارات على الجسر الذي يربط مقاطعة كراسنودار الروسية بشبه جزيرة القرم.

ونقلت الوكالة عن السلطات المحلية بأن الحريق نجم عن اشتعال خزان للوقود على إحدى قاطرات القطار السريع الذي كان يتوجه نحو شبه جزيرة القرم.

ويجري مختصون فحصا للجسر الذي شهد الحريق وفقما ذكر مستشار رئيس شبه جزيرة القرم، أوليغ كريوتشكوف.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: