أخبار العالمأخبار عالمية

أوكرانيا تعتزم نشر صواريخ “نيبتون” على حدودها الجنوبية

أعلن وزير الدفاع الأوكرانى أليكسى ريزنيكوف، أن بلاده تخطط لنشر منظومات صواريخ “نيبتون” المضادة للسفن على حدودها الجنوبية، بحسب “روسيا اليوم” .

وخلال زيارة قام بها إلى مدينة بيرديانسك جنوبى البلاد قال الوزير إنه يعطى أهمية بالغة لوجود هذه المنظومات بين أسلحة القوات البحرية الوطنية.

ونقل موقع وزارة الدفاع عن ريزنيكوف أن أوكرانيا تطور شراكتها العسكرية مع الدول الغربية وخاصة مع الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن زورقين أمريكيين من نوع “أيلند” ينفذان حاليا مهامهما ضمن تشكيل الأسطول البحرى الوطني، وهناك زورقان إضافيان من النوع نفسه فى طريقهما إلى أوكرانيا. كما أكد ريزنيكوف أن أوكرانيا تتعاون عسكريا مع تركيا، مذكّرا بأن أنقرة وردت لكييف المنظومة الأولى من طائرات “بيرقدار” المسيرة، كما بدأ فى مصنع تركى بناء جسم فرقيطة من طراز ADA لسد احتياجات الأسطول الحربى الأوكراني.

 

وكان الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلينسكى أعلن فى أغسطس الماضى أن بلاده تخطط لتنفيذ برنامج كبير لتطوير القوات البحرية الوطنية بحلول عام 2035، مضيفا أن الأعمال جارية لإحداث البنية التحتية اللازمة لبناء غواصات صغيرة وفرقيطات وزوارق عسكرية، وإقامة قواعد بحرية فى البلاد، بما فى ذلك فى مدينتى بيرديانسك وأوتشاكوف.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: