عاجل

إجازة استثنائية للمعلمين والمعلمات بالجيزة

عدد المشاهدات: 46

قرر خالد حجازي وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، تفعيل المادة الثانية من قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والذى ينص على أن يصرح للخاضعين لأحكام هذا القرار الذين تسمح طبيعية وظائفهم المكلفين بها دون التواجد بمقر العمل طوال مدة سريان هذا القرار، ويؤدى باقى الموظفين مهام وظائفهم “بالتناوب” فيما بينهم يوميا أو أسبوعيًا.
وكذلك تفعيل المادة الثالثة من قرار رئيس مجلس الوزراء والذى نص على أن يمنح الموظف المصاب بأي من الأمراض المزمنة وفقا لما هو مثبت بملفه الوظيفى إجازة استثنائية طوال مدة سريان هذا القرار.
كما يمنح الموظف المصاب بغير الأمراض المزمنة إجازة استثنائية لذات المدة بموجب تقرير يصدر من أحد المستشفيات الحكومية باستحقاقه هذه الإجازة.
ويمنح الموظف المخالط لمصاب بمرض معدٍ إجازة للمدة التى تحددها الجهة الطبية المختصة.
بخلاف تفعيل المادة الرابعة من قرار السيد رئيس مجلس الوزراء المشار إليه أعلاه، والذى نص على أن تمنح الموظفة الحامل أو التى ترعى طفلا أو أكثر يقل عمره عن أثنى عشرة سنه ميلادية إجازة استثنائية، مع تنفيذ القرار بكل دقـة بالمديرية والإدارات التعليمية وبجميع المدارس بتعليم الجيزة.
ويأتي ذلك بناء على تعليمات معالى السيد رئيس مجلس الوزراء بالقرار رقم 719 لسنه 2020 والكتاب الصادر من معالى الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين بشأن خطه الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أى تداعيات لفيروس كورونا (كوفيد 19).
وفى إطار ما تم إعلانه خلال اجتماع مجلس الوزارء، وبشأن استكمال تدريس المناهج الدراسية بنظام التعليم عن بعد اعتبار من السبت 2 يناير 2021 وحتى نهاية الفصل الدراسى الأول، وتأجيل كافة الامتحانات لما بعد إجازة نصف العام؛ وحرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وسلامة السادة المعلمين والعاملين.