محافظات

إزالة 182 حالة تعد على أراضى الدولة فى الدقهلية وقنا

استمرت أعمال حملات المرحلة الثانية من الموجة 18 لإزالة التعديات على أراضي الدولة وعلى جانبي نهر النيل بنطاق محافظة الدقهلية، والتي تستمر أعمالها حتى يوم 29 أكتوبر الحالي، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضرورة الحفاظ على حق الدولة واسترداد الأراضى المتعدى عليها وحماية مجرى نهر النيل بالمحافظات.

وأوضح الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أنه تم اليوم الخميس تنفيذ إزالة عدد 36 حالة تعدي بالبناء بمساحة 3571 متر مربع بمراكز ومدن وأحياء غرب المنصورة وأجا والكردي وبلقاس وميت غمر، تابعة لولاية الري والنيل، وبذلك يصل إجمالي ما تم تنفيذ إزالته منذ بدء المرحلة الثانية من الموجة 18 إزالة عدد 154 حالة تعدي بالبناء بمساحة 14920م2 بمراكز ومدن وأحياء قرى المحافظة.

وأشار الدكتور أيمن مختار، إلى أن غرفة العمليات بالمحافظة تقوم بالمتابعة اليومية لأعمال تنفيذ حملات إزالة التعديات للعمل على تذليل المعوقات أول بأول حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

وأوضح محافظ الدقهلية، أن الحملات يتم تنفيذها بالتنسيق الكامل مع مديرية أمن الدقهلية وكافة القطاعات التنفيذية صاحبة الولاية وتشمل السكة الحديد والصرف والرى والنيل والأوقاف وغيرها لتحقق الحملات أهدافها المرجوة.

وكلف “مختار”، رؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى بالإبلاغ الفورى عن أى حالات تعدي جديدة بعد إنتهاء الإزالات وإنتهاء أعمال الموجة بالكامل ،وإعداد التقارير الدورية لموقف الازالات خلال المرحلة الثانية من الموجة المذكورة من خلال الادارة العامة للاملاك بديوان عام المحافظة لرفعها أولا باول لوزارة التنمية المحلية ومنها الي اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة.

وفى قنا، صرح اللواء أشرف الداودى محافظ قنا بأن الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا بالتنسيق مع مديرية الموارد المائية والرى والأجهزة الأمنية، شنت حملة مكبرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة وذلك ضمن حملات المرحلة الثانية من الموجة 18.

وأوضح محافظ قنا أن الحملة نجحت فى إزالة 28 حالة تعدى بالمبانى على أملاك الرى بإجمالى مساحة 2605م، مشددا على ضرورة إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتعديين لضمان عدم عودة التعديات مرة أخرى والحفاظ على ما تم إسترداده من أراضى الدولة.

وأضاف الداودى أن هناك تنسيق مستمر مع كافة الأجهزة المعنية على مدار اليوم من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام، وكذا جميع الوحدات المحلية لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بجميع مراكز المحافظة المختلفة وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات اللجنة العليا لاسترداد الأراضى، مشددا على الأجهزة التنفيذية بضرورة الرصد الفورى لأى حالات تعدى جديدة مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتعديين.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: