عاجلالسياسة والشارع المصري

إصابة حفيدة عبد الرحمن أبو زهرة بفيروس كورونا

أعلن الموسيقار أحمد أبو زهرة، نجل الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، عن إصابة ابنته بفيروس كورونا، وذلك بعدما ثبتت إيجابية التحاليل التي أجرتها مؤخرًا.

ونشر أحمد أبو زهرة، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، صورة له برفقة ابنته، مُعلقًا عليها بقوله: «ألف سلامة عليكي يا ميرو وإن شاء الله تخفي بسرعة من الكورونا.. لأول مرة يكون نفسي أكون جنب حد عنده كورونا».

وتابع: «الصورة دي من السنة اللي فاتت كنت أنا وهي في راندفو في فيينا وأخدتها وروحنا حضرنا حفلة في الكونسيرت هاوس فيينا».

وكان عبد الرحمن أبو زهرة، قد نال تكريما خاصا، من قِبل نقابة المهن التمثيلية، بمسرح النهار، بوسط البلد، منتصف شهر ديسمبر الماضي.

وآثار عبد الرحمن أبو زهرة، جدلًا واسعًا خلال التكريم، بعدما قال على هامش الحفل: «قف للممثل وفه التبجيلا كاد الممثل أن يكون رسولا».

يذكر أنّ عبد الرحمن أبو زهرة، من مواليد بمحافظة دمياط عام 1934، حصل على بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1958، عمل موظفًا في وزارة الحربية، ثم عين ممثلًا في المسرح القومي عام 1959.

وجاء أول عمل مسرحي له، كان مسرحية «عودة الشباب» لتوفيق الحكيم، وله عدة أعمال أخرى في المسرح منها «أقوى من الزمن»، «قريب وغريب»، فيما لمع تلفزيونيًا بشدة، ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها «الملك فاروق»، «من أطلق الرصاص على هند علام»، «العميل 1001»، «سمارة»، «جحا المصري».

وعلى صعيد السينما، شارك في عشرات الأفلام منها «الجزيرة، حب البنات، بئر الحرمان، الحاسة السابعة»، كما قام بالأداء الصوتي لبعض أفلام الرسوم المتحركة كفيلم «علاء الدين» بجزئيه عامي 1992 و1994، ودور الأسد «سكار» في فيلم «الأسد الملك» من إنتاج ديزني عام 1994 النسخة العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى