عاجل

إضافة مادة معززة للقاح كوفاكسين الهندى المحتمل ضد فيروس كورونا لدعم المناعة

عدد المشاهدات: 46

أعلنت شركة Bharat Biotech الهندية للتكنولوجيا الحيوية أن لقاحها الجديد كوفاكسين المعتمد للتجارب البشرية ، سيستخدم مادة Alhydroxiquim-II لتعزيزالاستجابة المناعية والمناعة طويلة الأمد.

ووفقا لتقرير لصحيفة time now news كوفاكسين هو أول لقاح تم تطويره محليًا في الهند ضد فيروس كورونا ، هو لقاح معطل مشتق من سلالة من الفيروس معزول في المعهد الوطني لعلم الفيروسات ومعهد أبحاث علم الفيروسات الهندي تمت صياغة الفيروس المعطل بمساعد ViroVax لإنتاج اللقاح المرشح.

تجري Bharat Biotech حاليًا المرحلة الثانية من التجارب البشرية لـكوفاكسين بعد الحصول على موافقة من المراقب العام للأدوية في الهند .

وقال الدكتور كريشنا إيلا ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة Bharat Biotech إن هناك حاجة ماسة لتطوير وتوافر المواد المساعدة التي توضح آليات العمل التي تحفز استجابات أكبر للأجسام المضادة لمولدات اللقاح ، مما يؤدي إلى حماية طويلة الأمد ضد مسببات الأمراض تعمل المواد المساعدة أيضًا على تعزيز استدامة إمدادات اللقاحات العالمية بسبب تأثيرها في تجنيب المستضد.

وأثبتت التجارب أن لقاح كوفاكسين الهندى حقق استجابة مناعية قوية ضد فيروس كورونا فى التجربة التى أجريت على الحيوانات، وقد أعلنت شركة Bharat Biotech عن نتائج الدراسة التي أجريت على الحيوانات للقاح كوفاكسي ،والتى أظهرت النتائج فعالية اللقاح في الحماية من فيروس كورونا، وهو يعتبر أول لقاح محلي أصلي لفيروس كورونا COVID-19 في الهند .

الوسوم:
الوسوم:
%d مدونون معجبون بهذه: