الأسرة والمجتمعالصحة والطبعاجل

إلتزم بهذه النصائح لتقليل فرص الإصابة بلدغات العقارب

نتيجة الطقس السيئ الذي ضرب محافظة أسوان أمس، شهدت المحافظة زيادة في الإصابات بلدغات العقارب،  وعلى الرغم من أن 25 نوعًا فقط من أصل 1000 نوع من العقارب سامة، إلا أن لسعات العقارب يمكن أن تُمرضك، بل تصل لدغاتها إلى الوفاة، و فيما يلي بعض النصائح لتجنب لدغات العقارب وفقا لما ذكره موقع “clevelandclinic” :

1- تحب بعض العقارب التسلق لذا فعليك التقليل من خطر تسلق العقارب أو سقوطها في سرير الأطفال مثلا عن طريق تحريكه بعيدًا عن الحائط.

2 – يفضل ارتداء ملابس كاملة وأحذية طويلة عند الاقتراب من أماكن تواجدها فمن الضروري جدًا ارتداء أحذية طويلة تغطي أجزاء كبيرة من القدم، وممنوع منعا باتا السير حافي القدمين ليلا في مناطق تواجدهم لتجنب لدغات العقارب.

3-  ضع برطمانات زجاجية بالقرب من سرير الأطفال، حيث أن العقارب لا تستطيع تسلق البرطمانات الزجاجية.

4 – احرص على تنظيف الأسرة جيدًا قبل النوم، فالعقارب يمكن أن تختبئ داخل ملاءاتك،  ببساطة اسحب لحافك وافحصه قبل أن تنام لتقليل خطر إصابتك بلسعة العقرب.

5. عليك أيضًا فحص ملابسك قبل ارتدائها وخاصة حذائك فيمكن أن تختبئ العقارب في ملابسك، خاصة إذا تركتها على الأرض، قم بهز حذائك دائمًا قبل ارتدائه تحسبًا لتسلل أحد العقارب داخل الحذاء.

6. احرص على إزالة أطباق طعام الحيوانات الأليفة بعد استخدامها عند عدم استخدامها ولا تنس تنظيف أي فرشاة أو أدوات متسخة أو فوضى بالخارج حتى لا تختبئ بداخلها العقارب.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: