أخبار العالمأخبار عالمية

إيلون ماسك: قرار حظر ترامب فى تويتر غير أخلاقى ويشوبه الكثير من الغباء

قال الملياردير الكندى إيلون ماسك، مالك شركة تسلا، أنه سوف يغير قرار حظر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من منصة التواصل الإجتماعى “تويتر”، حسب ما نشرت صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية.

وأضاف “ماسك” في تصريحات صحفية بمعرض للسيارات نظمته الفايننشيال تايمز أن قرار حظر ترامب لم يكن صائب أخلاقيا ويشوبه الكثير من التسرع، لأن القرار عزل جزء كبير من الشعب الأمريكي وجرد الرئيس السابق من صوته.

وكان قرار الحظر قد فُعل منذ اقتحام عدد من المواطنين الأمريكيين لمبنى الكابيتول في يناير من العام الماضى، وبرر مالكو منصة التواصل الاجتماعى القرار بأن ترامب قد يسبب خطورة على المجتمع عبر تغريداته. وامتلك ماسك المنصة الاجتماعية بعد صفقة قدرت بـ44 مليار دولار.

وأشار ماسك إلى المنصة الاجتماعية التي انتقل إليها ترامب بعد الحظر، وهى منصة “تروث سوشيال”، Truth Social، التي أدت إلى تشظى والمزيد من الانقسام في النقاش المجتمعى، مضيفا أن منصة “تويتر” تمثل الأداة الأمثل لتوحيد هذا النقاش.

ونفى ماسك احتمالية إلغاء خيار الحظر من على المنصة الاجتماعية، مردفا أن القرار سوف يكون من النادر اتخاذه في المستقبل، مشيرا إلى أن تغريدات ترامب كان أولى أن تواجه بإيقاف مؤقت بدلا من الحظر الدائم.

“حظر ترامب لم يؤدى إلى شيء سوى إبراز صوت الأخير وسط التيارات اليمينية، لهذا كان القرار غير أخلاقى ويشوبه الكثير من الغباء”، صرح ماسك أثناء المعرض الدولى.

وأفاد الملياردير الكندى أنه لم يمتلك بعد منصة تويتر، مؤكدا أن رفع الحظر عن حسابات ترامب سوف يكون أول قرارته بعد انتهاء بنود الصفقة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: