الأسرة والمجتمعالصحة والطبعاجل

ابرزها خل التفاح.. علاج التهاب المسالك البولية من الطبيعة

التهاب المسالك البولية من المشاكل الصحية التي يواجهها البعض، ويبدأ التهاب المسالك البولية في الجهاز البولي، وتعتبر النساء أكثر عرضة للإصابة من الرجال بالتهاب المسالك البولية، والجدير بالذكر أن التهاب المسالك البولية عندما يتركز في المثانة فقط يكون مؤلم جدا، وأكثر إزعاجا، لكن العدوى يمكنها أن تنتشر أيضا لتصل إلى إحدى الكليتين، وعندها يكون الوضع أكثر خطورة.

اسباب التهاب المسالك البولية

 وتشير الدكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن أسباب التهاب المسالك البولية عديدة منها؛ الإصابة بمرض السكري، وانقطاع الطمث، الحمل، واحتباس البول لمدة طويلة، وإذا لم تعالج هذه الالتهابات على الفور، فإنه قد يؤدي إلى تلف الكلى.

وتضيف الدكتورة هدى، أنه يمكن اكتشاف الإصابة بالتهاب المسالك البولية من خلال ظهور بعض الأعراض، إلا أنه لا تظهر غالبا معظم الأعراض بشكل واضح من البداية، وإن كانت هناك بعض الأعراض هي الأكثر شيوعا.

اعراض التهاب المسالك البولية

 وتوضح الدكتورة هدى، أن أعراض الإصابة بالتهابات المسالك البولية تتمثل في الحاجة إلى التبول المتكرر، وآلام في البطن أو أسفل الظهر، وحرقان أثناء التبول، صعوبة في التبول، وتغير لون البول مع الشعور بالغثيان والقيء.

علاج التهاب المسالك البولية

وتقدم دكتورة هدى، في السطور التالية، مجموعة من العلاجات الطبيعية التي تخلصك من التهابات المسالك البولية، والتي ليس لها أي آثار جانبية سلبية.

بيكنج الصودا

يتم مزج ½ ملعقة صغيرة من صودا الخبز، وكوب واحد من الماء، ويتم شربه، فهذا العلاج يوازن بين نسبة الحمض والقاعدة في الجسم ويخلص من الالتهاب.

خل التفاح

يمكنك إضافة 2-3 ملاعق صغيرة من خل التفاح إلى كوب واحد من الماء، مع إضافة ملعقة شاي من العسل، ويتم شربه ثلاث مرات في اليوم.

فيتامين c

يعتبر فيتامين C من العلاجات التي تساعد في القضاء على البكتريا المسببة لهذه الالتهابات، ويمكن تناول الطماطم والجوافة والبرتقال.

زيت شجرة الشاي

إضافة 8-10 قطرات من زيت شجرة الشاي في الماء، ويتم غسل فتح مجرى البول بهذه المياه.

كما يمكن أيضا مزج زيت شجرة الشاي مع كمية متساوية من زيت خشب الصندل وزيت العرعر، وتدليك منطقة المثانة ونهاية البطن، بانتظام لمدة 3-4 أيام، لتحقيق نتائج أفضل، ويساعد هذا العلاج في تخفيف آلام البطن المصاحبة لالتهابات المسالك البولية.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: