السياسة والشارع المصريعاجل

اختيار الأمين العام الجديد لجامعة الدول العربية اليوم

 

(أ ش أ)

يعقد مجلس جامعة الدول العربية دورة غير عادية على مستوى وزراء الخارجية، اليوم الخميس، بمقر الأمانة العامة للجامعة في القاهرة، لتعيين أمين عام جديد خلفا لنبيل العربي.

 

ومن المنتظر أن يختار وزراء الخارجية العرب، أمينا عاما خلفا للأمين العام الحالي للجامعة العربية نبيل العربي الذي تنتهي فترة ولايته في شهر يونيو المقبل.

 

وكانت الأمانة العامة للجامعة تلقت مذكرة رسمية من مندوب مصر تتضمن طلبا رسميا من القاهرة بعقد اجتماع لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية في دورة غير عادية من أجل تعيين أمين عام جديد، نظرا لتأجيل القمة العربية إلى يوليو المقبل في موريتانيا، وإعلان نبيل العربي، الأمين العام الحالي، عدم اعتزامه الترشح لولاية جديدة لمنصب الأمين العام بعد انتهاء ولايته الأولى في 30 يونيو 2016.

 

وتقدمت القاهرة بمذكرة رسمية إلى الأمانة العامة للجامعة بترشيح أحمد أبو الغيط وزير الخارجية الأسبق لمنصب أمين عام جامعة الدول العربية خلفا للدكتور نبيل العربي.

 

على صعيد متصل، أعلنت 4 دول عربية هي البحرين، والكويت، والجزائر، ليبيا حتى الآن، دعمها لترشيح وزير خارجية مصر الأسبق أحمد أبو الغيط، لمنصب أمين عام الجامعة العربية.

 

<

p style=”text-align: justify;”>وأكد خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية البحريني، في وقت متأخر مساء أمس الأربعاء، تأييد بلاده لأبو الغيط مرشح مصر، لشغل منصب أمين عام الجامعة العربية، خلفا لنبيل العربي، فيما أعلن نائب وزير خارجية الكويت خالد الجار الله، بحسب الوكالة الرسمية الكويتية، تأييد بلاده الكامل لمرشح مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى