السياسة والشارع المصريعاجل

ارتفاع جديد في أسعار البيض داخل الأسواق

كشف التقرير الصادر عن الاتحاد العام للغرف التجارية وشعبة المواد الغذائية عن ارتفاع أسعار البيض بقيمة تتراوح بين 3 و5 جنيهات للطبق الـ30 بيضة، حيث ارتفع من 60 إلى 65 جنيها.

وأوضح التقرير الصادر عن الاتحاد العام أنه لا توجد أي مبررات لرفع سعر البيض خاصة أنه لدينا اكتفاء ذاتي منه منذ عدة أعوام، وبالتالي ليس هناك أي أسباب للارتفاع مجددًا، مما يدل على تحكم عدد قليل من الموزعين للبيض على مستوى الجمهورية في الأسعار ارتفاعًا وانخفاضًا.

الاكتفاء الذاتي
وأكد الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة، أن هناك اهتمامًا غير مسبوق بالثروة الحيوانية منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم.

وأضاف سليمان، أن هناك اكتفاءً ذاتيًّا من اللحوم الحمراء والألبان، وهناك اكتفاء من الألبان بنسبة 100 %، ونصدر ما يزيد عن احتياجاتنا للخارج، مضيفا أن الفترة الراهنة تشهد نهضة غير مسبوقة من أجل التنمية المستدامة لثرواتنا الحيوانية والداجنة، من خلال العديد من المشروعات القومية التى تتبناها الدولة وترعاها وزارة الزراعة.

وأوضح رئيس قطاع الثروة الحيوانية، أن مصر تقوم بتصدير الثروة الداجنة، بعد الوصول لمرحلة الاكتفاء من احتياجاتنا، مشددًا على أن هذا الاكتفاء بفصل دعم الدولة.

وتابع أن الاهتمام بمراكز تجميع الألبان يسبقه الاهتمام بعدة قطاعات مثل التحسين الوراثي واستيراد سلالات عالية الإدرار لصغار المربين.

ولفت سليمان إلى أن الاهتمام بالرعاية الطبية والصحية للحيوانات والتأكد من وجود حيوانات خالية من أي أمراض أو مسبباتها.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: