ارتفاع عدد وفيات عقار الإسكندرية المنهار لـ4 أشخاص

عدد المشاهدات: 61

تمكن رجال الحماية المدنية في الإسكندرية، اليوم الجمعة، من انتشال جثمان سيدة متوفاة، عمرها 58 عاما، من تحت أنقاض عقار الجمرك المنهار، لترتفع حصيلة وفيات العقار إلى 3 وفيات، وذلك بعد انتشال جثتين لطفلين شقيقين أعمارهما 6 سنوات و7سنوات.

وقبل قليل، لقي طفلان أشقاء مصرعهما، خلال حادث انهيار عقار بمنطقة الجمرك في الإسكندرية، فيما أصيبت اثنان آخران، وجارٍ البحث عن اثنين آخرين.

وجرى نقل المصابين إلى مستشفى الميرى الجامعي في الإسكندرية، ونقل الطفلين إلى مشرحة كوم الدكة بوسط الإسكندرية، ولا زالت جهود البحث عن اثنين تحت الأنقاض.

وتبين أن الطفلين المتوفين شقيقان وأعمارهما 6 سنوات والآخر 7 سنوات، والاثنان المصابان أعمارهما 21 سنة والآخر 48 سنة.

وانتقل اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، منذ قليل، إلى العقار المنهار الكائن بحي الجمرك، وذلك بحضور اللواء سامي غنيم مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، حيث تبين من المعاينة المبدئية أن الحادث نتج عنه سقوط سقف الدور الثالث والأخير من العقار حتى سقف الدور الأرضي.

وتابع المحافظ جهود قوات الحماية المدنية والجهات المعنية لإنقاذ أربعة مواطنين محتجزين بالعقار، مكلفا بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات للمتضررين، معطيًا تعليماته لجميع الجهات المعنية بالتواجد في مكان الحادث، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية وفرق الدفاع المدني والاسعاف ولجنة الأزمات والكوارث وجميع الأجهزة المعنية.

وأشار المحافظ إلى أنه تم فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه، كما تم الدفع بجميع المعدات الثقيلة والسيارات اللازمة برفع الأنقاض الناجمة عن انهيار العقار وعمل كوردون بجميع الشوارع المحيطة بالعقار حماية لأرواح المواطنين.

وتناشد محافظة الإسكندرية المواطنين بالابتعاد عن موقع الحادث، ليتسنى للجهات المعنية القيام بأعمالهم ورفع الأنقاض بالسرعة المطلوبة، والتواصل فورا مع غرفة العمليات الرئيسية في حين وجود أي تداعيات أخرى.

الوسوم:
الوسوم:
%d مدونون معجبون بهذه: