ركن المرأة

استبدلي التقويم العادي للأسنان بالشفاف لهذه الأسباب

قالت الدكتور هدير خورشيد إخصائية جراحة الفم والاسنان وعضو الجمعية الامريكية لتجميل الاسنان، ان التقويم الشفاف للاسنان هو طريقة حديثة لتقويم الأسنان باستخدام تقنية الكمبيوتر ثلاثية الأبعاد، يتم من خلالها تصنيع مجموعة من الأجهزة الشفافة اللامرئية، مصنوعة من مادة الإكريل الشفافة، مختلفة الأحجام مأخوذة عن نسخة من أسنان المريض، ويتم من خلالها صف وتقويم الأسنان من دون أسلاك.

وأضافت إخصائية جراحة الفم و الاسنان، في تصريح لـ”صدي البلد” ان فوائد التقويم الشفاف للاسنان عديدة منها:

1-الراحة النفسية والعملية:
بخلاف التقويم التقليدي الثابت الذي يؤدي إلى صعوبة في الأكل والشرب وتجمع بقايا الطعام والبلاك حول الأسلاك والحاصرات المعدنية مما قد ينتج عنه تسوس الأسنان والتهاب اللثة، فإن التقويم الشفاف متحرك يمكن خلعه عند الأكل وتنظيف الأسنان مما يقلل حدوث التهابات في اللثة وتسوسات في الأسنان ويكون أكثر راحة وعمليا في الاستخدام.

2-الناحية الجمالية:
تعتبر من أهم ميزات التقويم الشفاف ، فهو مصنوع من بلاستيك رقيق شفاف ،يكاد يكون غير ملحوظ عندما يضعه المريض . وهذا بخلاف التقويم التقليدي حيث تكون الأسلاك والحاصرات المعدنية واضحة وملحوظة.

3-الوقت:
التقويم الشفاف يعطي نتائج أسرع من التقويم التقليدي، كما يقلل من الوقت الذي يقضيه المريض في الزيارات الدورية لطبيب الأسنان لأنه لاحاجة لتبديل الأسلاك المعدنية في كل زيارة كما في التقويم التقليدي.

زر الذهاب إلى الأعلى