عاجل

الأرصاد: الموجة الحارة مستمرة والحرارة قد تتجاوز الـ40 درجة

عدد المشاهدات: 139
حالة الطقس - أرشيفية

كشف مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية محمود شاهين ، أنه عادة مع النصف الثانى من فصل الربيع الذى بدأ أول مايو تشهد البلاد ارتفاعات في درجات الحرارة وموجات حارة، لافتا إلى أن الموجة الحارة التي تشهدها البلاد مستمرة لنهاية الأسبوع وبدايات الأسبوع المقبل.

وأكد شاهين في تصريحات صحفية أن الارتفاع في درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بحوالي 3 لـ 5 درجات، لافتا إلى أن الطقس سيكون شديد الحرارة على كافة الأنحاء خلال ساعات النهار.

وكشف مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن نشاط الرياح محدود ويؤدى لاضطراب الملاحة البحرية خاصة على خليج السويس والبحر الأحمر، مع وجود شبورة مائية على الطرق ، وفرص أمطار نهاية الأسبوع خفيفة لمتوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر ومحافظات شمال وجنوب الصعيد، موضحا أن درجات الحرارة في جنوب البلاد تتجاوز الـ40 درجة.

يشهد اليوم الثلاثاء، ارتفاع آخر فى درجات الحرارة، حيث تسود شبورة صباحا وطقس حار على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة تنشط أحيانا، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس غائم وشبورة صباحا وطقس مائل للحرارة والرياح معتدلة.

كما توقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد طقس مشمس شديد الحرارة، فيما يشهد جنوب الصعيد طقس شديد الحرارة مشمس والرياح معتدلة.