السياسة والشارع المصريعاجل

الأرصاد: غطاء سحابى من السحب الممطرة على السواحل وشمال الوجه البحرى

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى انخفاض فى درجات الحرارة على معظم الأنحاء مع نشاط للرياح يعمل على زيادة الإحساس ببرودة الطقس، كما يعمل نشاط الرياح على اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط.
وأضافت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن ذلك  نتيجة تمركز منخفض جوى على مسطح البحر المتوسط بقيم ضغطية منخفضة، موضحة أن درجة الحرارة الأن على القاهرة الكبرى 12 درجة مئوية وسرعة الرياح 19 عقدة.
كما تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى غطاء  سحابى من السحب الممطرة على طول السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى ومن المتوقع أن تتقدم لتشمل باقى السواحل الشمالية ومناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناه ووسط سيناء تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى مساء.
ويشهد اليوم الاثنين، انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء ، ليسود طقس بارد فى الصباح الباكر ،  مائل للبرودة نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للدفء على  جنوب سيناء وجنوب الصعيد ، بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد
كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم أمطار متوسطة  قد تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى قد تغزر أحيانا على مناطق من الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ، وأمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء قد تغزر أحيانا على مناطق من بورسعيد ةدمياد ، وفرص أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحرى ، وفرص ضعيفة لأمطار خفيفة مساء على القاهرة الكبرى ، ويتكون الصقيع على المزروعات على مناطق من وسط سيناء وشمال الصعيد والوادى الجديد.
كما يشهد اليوم نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد ، مع وجود اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 60: 80 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 4:  6 أمتار  .
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الإثنين :  القاهرة العظمى 16  درجة والصغرى 10 درجة، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 10 درجة، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 18 درجة والصغرى 06 درجة، وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 07 درجة، وأسوان العظمى 21 درجة والصغرى 09 درجة.

Warning: mysqli_query(): (HY000/1021): Disk full (/tmp/#sql_4c5f_5.MAI); waiting for someone to free some space... (errno: 28 "No space left on device") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى