أخبار الرياضةرياضة محلية

رغم التقدم في الشوط الأول … الأهلى يتعادل مع الحرس الوطني 1\1 فى النيجر

تعادل فريق الاهلي مع الحرس الوطني بهدف لمثله خلال المباراة التى أقيمت مساء اليوم ،السبت، على استاد الجنرال سيني كونتشي بالعاصمة نيامي في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

تقدم على معلول للأهلي من ضربة جزاء في الدقيقة وتعادل جبريلا ديولى لفريق الحرس الوطني في الدقيقة 75.

وتقام مباراة العودة السبت المقبل بإستاد الأهلي والسلام والتى ستحسم الفريق المتأهل لدور المجموعات بالبطولة القارية التى يحمل الأهلي لقبها أخر نسختين و10 مرات في تاريخه.

وضم تشكيل الأهلي للمباراة كلاً من: علي لطفي، محمد هاني وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلي معلول، عمرو السولية وحمدي فتحي وأليو ديانج، طاهر محمد طاهر ومحمود كهربا ومحمد شريف.

بداية المباراة جاءت هادئة من جانب الفريقين وتأثر الأهلي بسوء أرضية الملعب بشكل واضح رغم محاولات لاعبيه الضغط على مرمى صاحب الأرض والجمهور.

أهم وأخطر الفرص للأهلي كانت بعد مرور ثمانية دقائق تقريباً بعدما تبادل كهربا وطاهر الكرة وفشل الأول في إستغلال الفرصة.

وتعرض طاهر محمد طاهر لإصابة بسيطة وتلقى العلاج واستكمل المشاركة في المباراة.

الضغط الأهلاوي تواصل حيث حاول لاعبي الأحمر إختراق مرمى الحرس الوطني وتعرض محمد شريف للعرقلة في منطقة جزاء بطل النيجر ويحتسب الحكم الغاني دانييل لاريل ضربة جزاء صحيحة للأهلي يسجل منها على معلول الهدف الأول للأحمر في الدقيقة 19.

واصل الاهلي الضغط فيما نشط أداء صاحب الأرض ونال كهربا بطاقة صفراء للخشونة مع أحد لاعبي الحرس الوطني، وحاول الأخير الوصول إلى مرمى على لطفي أكثر من مرة لكن دفاع الأحمر تعامل بشكل جيد مع هذه الهجمات وبعدها ينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف معلول.

الشوط الثاني
جاءت بداية الشوط الثاني حماسية من جانب بطل النيجر الذي حاول إستغلال تراجع الأهلي مع نهاية الشوط الأول من أجل الضغط وزيارة شباك على لطفي ، وتعرض طاهر محمد طاهر للإصابة وأستمر علاجه عدة دقائق قبل إستكمال المشاركة في المباراة.

لم يهدأ بطل النيجر وواصل الضغط مُستغلاً حالة التراخي التى فرضت نفسها على أداء الأهلي في ظل “الصمت” الواضح من جانب موسيماني المدير الفني للأهلي.

وكاد الحرس الوطني يسجل هدف التعادل في الدقيقة 65 بعدما راوغ أحد لاعبي بطل النيجر ياسر أبراهيم مدافع الأهلي وسدد كرة جيدة لكن العارضة تعاطفت مع الأهلي وأنقذت الكرة بغرابة.

ونال على معلول بطاقة صفراء للإعتراض على قرارت الحكم الغاني ، وأسفر الضغط المتواصل من بطل النيجر عن هدف سجله صاحب الأرض في الدقيقة 75 .

ورغم أن الاهلي نشط بعد هدف الحرس الوطني لكن صاحب الأرض واصل تشكيل خطورة على مرمى على لطفي مع محاولات حمراء من وليد سليمان وأكرم توفيق اغلذي شارك بدلاً من ديانج لتشكيل خطورة أهلاوية.

كما شارك بدر بانون بدلاً من طاهر محمد طاهر ، وشهدت دقائق المباراة الأخيرة حماس من جانب فريق الحرس الوطني ونال عمرو السولية بطاقة صفراء بدعوى إهدار الوقت خلال إصابته ،وتعرض محمد هاني لإصابة قوية في الثواني الأخيرة وتلقى العلاج في أرض الملعب وواصل المشاركة ، ونال على لطفي بطاقة صفراء للإعتراض على الحكم ثم ينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لمثله.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: