أخبار الرياضةرياضة محلية

الأهلى يسعي لإنهاء سيطرة أبطال الكونفدرالية على لقب السوبر الإفريقي

يسعى فريق الأهلى لتعزيز رقمه القياسي فى التتويج بلقب كأس السوبر الإفريقي، عندما يواجه نظيره نهضة بركان المغربي، فى السادسة من مساء بعد غدٍ الجمعة، فى المواجهة التى يستضيفها ملعب ” جاسم بن حمد بنادي السد”.

ويخوض الأهلى مواجهة السوبر الإفريقى، بعد تتويجه بلقب دورى أبطال أفريقيا الموسم الماضى، على حساب غريمه التقليدى الزمالك فى المباراة النهائية بنتيجة 2 – 1، والتى جمعت الفريقين فى شهر نوفمبر الماضى على ستاد “القاهرة”.

فى المقابل نجح نهضة بركان فى حصد لقب الكونفدرالية بفوزه على فريق بيراميدز بهدف نظيف.

استعرض الحساب الرسمي للاتحاد الإفريقى لكرة القدم “كاف” عبر موقع التواصل الإجتماعى “تويتر”، إحصائية تؤكد أن أبطال بطولة الكونفدرالية الإفريقية، نجحوا فى الحصول على أخر لقبين فى السوبر الإفريقي، من خلال تتويج الرجاء المغربي والزمالك فى أخر نسختين على حساب منافس واحد وهو الترجى التونسي.

تغريدة الكافتغريدة الكاف

وكان أخر بطل لدورى أبطال أفريقيا نجح فى التتويج بكأس السوبر الإفريقى كان فريق الوداد المغربي عام 2018، بعد فوزه على فريق مازيمبى الكونغولى بهدف نظيف.

ويمتلك الأهلى 6 ألقاب من السوبر الإفريقي، وكان أخرها عام 2014، ثم الزمالك 4 ألقاب، فى المقابل لم يتوج نهضة بركان المغربي باللقب من قبل.

وتسيطر الأندية المصرية على لقب السوبر الإفريقي برصيد 10 ألقاب، بواقع 6 للأهلى و 4 للزمالك، ثم أندية المغرب 4 ألقاب موزعة بين الرجاء لقبين وكلا من الوداد والمغرب الفاسي لقب واحد.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: