أخبار الرياضةرياضة محلية

الأهلي يستقر علي فتح المزاد حول المالي أليو ديانج

أكد مصدر فى الأهلى أن النادى لم يتلق عروضاً رسمية، حتى الآن، لضم المالى آليو ديانج لاعب وسط الفريق، موضحاً أن ما تردد فى هذا الكلام غير صحيح.

وقال المصدر، إن الأهلى تلقى اتصالات جادة من أحد أندية الدورى التركى، لكن الأهلى طالبه بتقديم عرض رسمى للبت فيه ومناقشته لاتخاذ القرار المناسب للقلعة الحمراء واللاعب.

وأضاف المصدر أن الأهلى لم يتلق عروضاً من فرنسا أو غيرها الفترة الأخيرة لضم اللاعب، مُشيراً إلى أن النادى سيبت فى العرض حال وصوله بشكل رسمي.

من ناحية أخرى، استقر مسئولو النادى الأهلى على فتح المزاد حول المالى أليو ديانج لاعب خط وسط الفريق الأحمر خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، فعلى الرغم من أن اللاعب المالى أحد العناصر المؤثرة فى تشكيل المارد الأحمر إلا هناك استقراراً من مسئولى الأهلى على الموافقة على بيعه حال تلقيه عرضاً مادياً مغرياً يصل لعشرة ملايين دولار بشكل يفوق العرض الذى تلقاه من جالطة سراى التركى الصيف الماضى ورفضه الأهلى بسبب توقفه عند 5 ملايين و300 ألف دولار.

وقد يوافق مسئولو القلعة الحمراء على الاستغناء عن ديانج بمقابل مادى أقل من عشرة ملايين دولار حال وجود بند فى العقد يتيح للنادى الحصول على نسبة كبيرة من إعادة بيع اللاعب مستقبلا.

ويراهن الأهلى على تألق ديانج بالفترة المقبلة، سواء مع النادى أو منتخب مالى الذى قاده للتأهل للمرحلة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، وتلقى ديانج خلال الآونة الأخيرة عروضا شفهية من أندية فنار بخشة وجالطة سراى بالدورى التركى.

وأثبت أليو ديانج أنه صفقة من العيار الثقيل للقلعة الحمراء، منذ انضمامه فى بداية الموسم قبل الماضى إلى الفريق، حيث انسجم بشكل سريع مع زملائه بالفريق، ونجح فى تثبيت أقدامه واقناع مدربيه بموهبته وقدراته الفنية ليصبح ركيزة أساسية فى وسط الملعب الأحمر ويصبح وجوده مؤثراً بشكل كبير فى الأداء والنتيجة، حيث تعتبر الروح القتالية أهم ما يميز المالى على المستطيل الأخضر.

وشارك ديانج مع الأهلى فى 96 مباراة، سجل خلالها 4 أهداف وصنع 7 آخرين، واستطاع إقناع كل من رينيه فايلر مدرب الأهلى السابق، وبيتسو موسيمانى مدرب الفريق الأحمر حالياً بأنه لا غنى عنه فى وسط ملعب الفريق، نظراً للدور الهام الذى يقوم به فى إفساد هجمات المنافسين وبداية الانطلاقة الهجومية للأهلى.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: