السياسة والشارع المصريعاجل

“الأوقاف” تعلن تشغيل منظومة الأذان الموحد بـ3750 مسجدا

أعلن اللواء عمرو شكرى رئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية بوزارة الأوقاف، ضم 160 مسجدًا جديدًا خلال النصف الثانى من شهر أكتوبر 2021م لمشروع الأذان الموحد، فى إطار جهود وزارة الأوقاف لتفعيل مشروع “الأذان الموحد” وإظهار هذه الشعيرة بالمظهر الحضارى اللائق بمكانة مصر.

وقال شكرى، فى بيان للوزارة اليوم، إنه بذلك يصل إجمالى ما تم إنجازه من تشغيل وتفعيل وحدات الأذان الموحد على صعيد مساجد القاهرة الكبرى حتى تاريخه (3750) مسجدًا على مستوى محافظات القاهرة الكبرى.

وأطلقت وزارة الأوقاف، مرحلة البث التجريبى للأذان الموحد، بأكثر من مسجد بمحافظة القاهرة فى فبراير 2019 ثم أطلقت المرحلة الثانية من مشروع الأذان الموحد فى فبراير 2020، لتصل إلى 1088 مسجدا على مستوى الجمهورية، وهى على النحو التالي:”مديرية أوقاف القاهرة 671 مسجدا، مديرية أوقاف الجيزة 300 مسجدا، مديرية أوقاف القليوبية 117 مسجدًا”.

ويتميز نظام البث فى الأذان الموحد بتوسط مستوى صوت الميكروفون بحيث لا يزعج أهل المنطقة والسكان المجاورين وقد تم ضبطه مسبقا من قبل مهندسى الصوت بحيث لا يستطيع أحد التلاعب فى البث ومستوى الصوت، ويتكون جهاز بث الأذان الموحد من 4 قطع قطعتين إلكترونيتين ووحدة معدنية مقعرة لاستقبال البث ويتم تركيبها أعلى المسجد.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: