أخبار عربية و إقليميةعاجل

البرلمان البحريني يحذر من الخطر الإيراني على العرب

شهدت الجلسة الختامية للندوة البرلمانية العربية للاتحاد البرلماني العربي، التي ترأسها اللواء سعد الجمال، تأكيد ممثلي برلمانات الدول الخليجية على الخطر الإيراني على المنطقة العربية.

وأكد ممثلو البرلمان البحرينى أهمية مواجهة المخاطر الإيرانية بالمنطقة العربية وتغلغلها وعدم إغفال ما وصفه بـ”العدوان الايراني”، على الدول العربية لاسيما الخليجية منها، وتحديدًا البحرين.

وقال ممثلو البرلمان البحريني، إن الخطر الإيراني لا يقل أهميه عن الخطر الإسرائيلي، مؤكدين أن البحرين تمكنت من صد أعمالهم، إلا إن الإرهاب الإيراني ضد البحرين لا يتوقف حتى يومنا هذا، ونحن وقف الدول العربية مع موقفنا ضد إيران لكننا نحتاج التأكيد في التوصيات على أهمية مواجهة الخطر الإيراني علي جميع المستويات .

وأكد ممثلو البرلمان السوداني والبحريني، أنه يجب تقديم الخطر الصهيوني الجاثم علي صدر الوطن العربي على الخطر الإيراني، لاسيما وأن ” الصراع العربي الاسرائيلي” تاريخي.

و قال ممثل البرلمان البحريني، إن هناك محاولات أمريكية لتصعيد الخطر الإيراني بديلًا عن الخطر الصهيوني لذلك لا نريد الوقوع في هذا الأمر، ونؤكد رفضنا التام للتدخلات الإيرانية في شئون أي دولة أيا كانت، لكننا لا نريد أيضا أن نضع الخطر الإيراني في مستوى الصراع العربي الإسرائيلي.

وتضمن البيان الختامي في التوصيات الصادرة عن الندوة التأكيد علي أهميه استخدام كافة السبل والوسائل وعلى كافة الأصعدة لإيقاف الخطر الصهيوني الجاثم على صدر الوطن العربي منذ سبعة عقود مستمر والذي ويتمدد ويمثل إرهاب الدولة والعودة لمفاوضات السلام ودعم الشعب الفلسطيني غير المحدود وصولًا لحل الدولتي، بالإضافة إلي أن التأكيد على الخطر الإيراني على الدول العربية عامة والخليج العربي خاصة يجب التصدي له ومواجهته فكريا وأيدلوجيًا وسياسيًا وأمنيًا.

زر الذهاب إلى الأعلى