اقتصاد وأعمالالسياسة والشارع المصريعاجل

البنك الأهلي يحدد الموعد النهائي لإيقاف شهادة الـ25%

شهادة الـ25%، أكد البنك الأهلي المصري أنه سيتم التوقف عن طرح الشهادة السنوية ذات العائد 25% بنهاية الشهر الحالى.

واضاف البنك الأهلي أن الشهادة منذ إطلاقها في ٤ يناير الحالى جذبت حوالى ٦٢ ألف عميل جديد لأسرة عملاء البنك الأهلى المصرى.

وقف شهادة الـ25% بالبنك الأهلي

وأعلن البنك الأهلى المصرى أن رصيد الشهادات البلاتينية السنوية ذات العائد ٢٥٪؜ و٢٢،٥٪؜  بلغ حوالى ٢٦٠ مليار جنيه وتم تنفيذ ما يقارب ٦٠٪؜ منها من خلال القنوات البديلة (الأهلي نت والأهلي موبيل ومركز الإتصال) والباقى من خلال فروع البنك المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وقف شهادة الـ25% ببنك مصر

ومن جانبه، جدد محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر تصريحاته بوقف العمل بشهادة طلعت حرب ذات العائد السنوي ٢٥٪؜  بنهاية هذا الشهر حسب البيان الرسمي الصادر من بنك مصر صباح اليوم.

ارتفاع التضخم ومشكلة الدولرة

وكان قرار البنك الأهلي المصري وبنك مصر بطرح شهادة بعائد 25% من أجل مواجهة ارتفاع التضخم ومشكلة الدولرة.

وكشف البنك المركزي المصري في بيان أن التضخم خلال ديسمبر من العام ٢٠٢٢ قد سجل الرقم القياسي  الأساسي لأسعار المستهلكين والمعد من قبل البنك معدلا شهريا بلغ 2.6% في ديسمبر ٢٠٢٢ مقابل معدلا شهريا بلغ 2.% في ذات الشهر من العام السابق معدلا شهريا بلغ 2.7% في نوفمبر ٢٠٢٢ كما سجل المعدل الثانوي للتضخم الأساسي 24.4% في ديسمبر 2022 مقابل 21.5% في نوفمبر 2022.

وأطلق كل من بنكي الأهلي المصري ومصر شهادة ادخار جديدة بعائد 25% سنوي والصرف بعد انتهاء المدة وشهادة بعائد 22.5% سنوي والصرف كل شهر.

وكمثال على ذلك، في حال قرر العميل إيداع 100 ألف جنيه في شهادة الـ25% فسيتم إضافة 25 ألف جنيه في حساب العميل وذلك بعد عام من شراء الشهادة.

وإذا قرر العميل إيداع 100 ألف جنيه في شهادة الـ22.5% فسيتم إضافة 1875 جنيها كل شهر في حساب العميل وحتى انتهاء مدة الشهادة المقررة بعام كامل بدءا من الشراء.

ما هي شهادة الـ25%

وتصدر الشهادة الادخارية الجديدة بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها، وتستهدف الشهادة الجديدة الأشخاص الطبيعيين البالغين والقصر المصريين والأجانب.

كما تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ وفقا والقيم الاستردادية المقررة بالبنك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: