أخبار مصرالسياسة والشارع المصري

التعليم: 93 يوما دراسة فعلية بالترم الأول وإجازة نصف العام أسبوعان

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مدة الدراسة الفعلية بالفصل الدراسى الأول 93 يوميا بعد حذف 3 أيام إجازات رسمية هي عيد المولد النبوى الشريف وعيد الميلاد المجيد إضافة إلى عيد ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، موضحة أن مدة إجاز نصف العام الدراسى للعام الدراسى الجارى أسبوعان تبدأ من يوم 5 حتى 17 فبراير 2022.

فيما أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، أن الدراسة مستمرة ولن تتوقف حتى أداء الطلاب امتحانات الفصل الدراسى الأول في المواعيد وبعدها يحصل الطلاب على الإجازة الطبيعية، مشددة على أن العام الدراسى هذا العام منتظم وطبيعى وسوف يستكمله الطلاب بشكل منتظم دون توقف.

وكان المركز الإعلامى لمجلس الوزراء كشف أنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن إصدار قرار برفع الغياب عن طلاب المدارس خلال العام الدراسى الحالى 2021/2022، تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت الوزارة أنه لا صحة لرفع الغياب عن طلاب المدارس خلال العام الدراسي الحالي 2021/2022، وأن حضور الطلاب في المدارس خلال العام الدراسي الجاري يتم بشكل نظامي، وبحضور كامل الطلاب على مدار العام الدراسي، حيث يتم تسجيل الحضور والغياب بشكل إلزامي وليس اختياريا.

وشددت الوزارة على انتظام الدراسة بجميع المدارس على مستوى الجمهورية، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية، مُشيرةً إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الطلاب غير الملتزمين بالحضور.

في سياق متصل، تبلغ مدة الغياب في المدارس المسموح بها للطلاب وفقًا لقانون التعليم 15 يوماً متصلة، أو 30 يوماً منفصلة، على أن تكون مدة الغياب المسموح بها، بسبب عذر قهري، أو تعرض التلميذ لأي حالة من الإعياء، وفي حال تجاوز الطالب نسبة الغياب المسموح بها في حضوره إلى المدرسة، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: