أخبار مصر

التموين: بدء صرف المنحة الاستثنائية لأصحاب التظلمات أول أكتوبر

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية بدء صرف المنحة الاستثنائية للبطاقات التي تظلمت على عدم صرفها، اعتبارًا من أول أكتوبر المقبل.

وبدأت مكاتب التموين بجميع المحافظات منذ أسبوعين تلقي، تظلمات بعض الفئات من أصحاب البطاقات التموينية الأولى بالرعاية، والذين لم تتم إضافة قيمة الدعم الاستثنائي لهم لمدة 6 أشهر إلى بطاقاتهم التموينية.

يأتي ذلك بعد إعلان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين فتح باب التظلمات للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية المستحقين للدعم الاستثنائي ولم يحصلوا عليه عبر مديريات التموين بالمحافظات ومراكز الخدمة الموحدة.

وأكدت وزارة التموين وفقًا للتوجيه الوزاري إن المخاطبين بقرار التظلم على المنحة الاستثنائية أصحاب بطاقات تكافل وكرامة أو حاملي بطاقات الخدمات المتكاملة.

وأوضحت أن مكاتب التموين لن تمتنع عن قبول التظلمات من أي فئة سواء كان أصحاب المعاشات أو أصحاب المرتب المنخفض، وستقوم الوزارة بدراسة التظلم ثم البت فيه.

وبدأت مكاتب التموين ومراكز الخدمة المطورة استقبال تظلمات كل من أصحاب البطاقات تكافل وكرامة، أو حاملي بطاقة الخدمات المتكاملة من ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم، والذين لم يتم زيادةً الدعم التمويني خلال الشهر الجاري رغم استحقاقهم للدعم الاستثنائي.

وقد صدرت تعليمات من وزارة التموين إلى المكاتب التموينية بتلقى التظلمات لمن لم يتم زيادة الدعم التموينى لهم لمدة 6 أشهر بواقع (100 – 200 – 300 جنيه)، وفقا لعدد الأسر بالبطاقة، وذلك من فئتين فقط حددتهما التعليمات وهما:

( أصحاب معاش تكافل وكرامة / أصحاب بطاقات الخدمات المتكاملة ) على أن يتقدم أصحاب هاتين الفئتين لمكتب التموين المختص لعمل التظلم ومعه المستندات التالية : ( صورة البطاقة الذكية / صورة الرقم القومي لرب الأسرة / رقم محمول مسجل باسم رب الأسرة / صورة كارت معاش تكافل وكرامة الخاص بالأسرة بالنسبة لأصحاب معاش تكافل وكرامة / صورة كارنية الخدمات المتكاملة بالنسبة لذوى الإحتياجات الخاصة أو المعاقين / بون صرف الخبز للتأكد من عدم الإستفادة من الدعم التمويني الإضافى ) وتقوم مكاتب التموين باستلام هذه المستندات من أصحاب البطاقات التموينية، وإرسالها لمديريات التموين والتي تقوم  بإرسالها إلى ديوان عام الوزارة لفحص هذه التظلمات والبت فيها..

وقامت الوزارة مع بداية شهر سبتمبر، صرف المقررات الشهرية متضمنة الزيادة الاستثنائية للفئات الأولى بالرعاية من أصحاب البطاقات التموينية البالغ عددهم 36 مليون مواطن مقيدين على نحو 9 ملايين بطاقة بقيمة 5.5 مليار جنيه لمدة 6 أشهر، من إجمالي المستفيدين من الدعم السلعي البالغ عددهم 64 مليون مواطن مقيدين على 23 مليون بطاقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: