السياسة والشارع المصريعاجل

التموين :تكلفة بيع اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية أقل من سعر استيرادها

قال محمد سويد المتحدث باسم وزارة التموين، إن الحكومة بدأت بالاستعداد لعيد الأضحى المبارك هذا العام مبكرًا، حيث إنه بدأت الاستعدادات منذ الشهر الماضى من خلال التعاقد على استيراد كميات كبيرة من اللحوم الحية من السودان واللحوم المبردة والدواجن من البرازيل، لافتًا إلى أنه تم طرح اللحوم بمنافذ السلع التموينية المنتشرة فى مختلف المحافظات والتى يصل عددها إلى 2750 فرعا.

وأضاف سويد خلال لقاء خاص مع برنامج “صباح الورد” المذاع على فضائية “ten”، أنه تم طرح كميات كبيرة من اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية، مشيرًا إلى أن التقارير أكدت أن البيع بالمجمعات الاستهلاكية أربعة أضعاف الإقبال على محلات الجزارة وذلك نظرًا لضبط الأسعار بها.

وأوضح أن الأسعار تبدأ من 75 جنيها للضانى المجمد و65 جنيها للأبقار، مؤكدًا أن تكلفة البيع أقل من تكلفة استيرادها والتى تقدر بـ68 جنيها للكيلو، مفيدًا بأنه تم طرح الدواجن بسعر 31 جنيها للكيلو.

وأكد أن هناك تكثيفا لعمليات الرقابة والتى تستمر عملها طوال أيام العيد المبارك، لافتًا إلى أنه تم صرف أكثر من 98% من مقررات السلع التموينية المخصصة لشهر أغسطس للمواطنين وسيتم صرف مقررات شهر سبتمبر فور انتهاء إجازة عيد الأضحى.

زر الذهاب إلى الأعلى