أخبار مصراقتصاد وأعمالعاجل

شعبة الذهب تكشف أسباب صعود جرام الدهب 27 جنيها

أكدت شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسعار الذهب تشهد حالة من الارتفاع خلال التعاملات الجارية فى الأسواق حاليا، وقفزت نحو 27 جنيها فى الجرام الواحد من بداية شهر أكتوبر الجارى وحتى التعاملات الجارية داخل الأسواق اليوم الخميس.

وارجع ناجى فرج باق، عضو شعبة المشغولات الذهبية بالغرفة التجارية، ارتفاع اسعار الذهب إلى ارتفاع التضخم العالمى وحالة الانهاك التى يتعرض لها الاقتصاد العالمي وتراجع الدولار وزيادة جاذبية المعدن الأصفر.

وأوضح “عضو شعبة الذهب” فى تصريحات خاصة، أن الذهب ارتفاع ما يقرب من 14 جنيه بالأمس فى ظل ارتفاع الأسعار العالمية واقتراب اسعار الاونصة العالمية من 1800 دولار للأوقية.

 

العوامل المؤثرة في الذهب

ومن العوامل التي تؤثر على سعر الذهب محليا، سعر الذهب في البورصات العالمية وهو العامل المؤثر الرئيسي، ويليه سعر صرف الدولار، ثم عوامل العرض والطلب ويكون تأثيرها محدود.

كما تتأثر أسعار الذهب بأسعار الفائدة الأمريكية وبيانات الوظائف الأمريكية وتقرير الوظائف الأمريكية، بالإضافة إلى حالة السلم والحرب وكل ما يؤثر على الاقتصاد العالمي سواء أوبئة مثل كورونا أو مناوشات وحروب تجارية بين الدول.

الاسعار العالمية
وارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها منذ نحو شهر، مدعومة بتراجع الدولار وعائدات سندات الخزينة الأمريكية في حين يقيم المستثمرون ما إذا كان مجلس الاحتياطي الاتحادي سيشدد السياسة النقدية في الوقت المبكر المتوقع.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.3 في المائة إلى 1797.27 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 09:20 بتوقيت جرينتش بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ 15 سبتمبر عند 1797.31 دولار في حين ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 في المائة إلى 1797.90 دولار.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: