” الحدث الآن ” يقدم .. متابعة لمستجدات انتشار فيروس كورونا بأوروبا والأمريكتين

(( دول الأمريكتين ))

(( الولايات المتحدة ))

1 – كشف الرئيس ” ترامب ” عن وباء آخر غير فيروس كورونا يفتك بالأمريكيين في صمت ، حيث أوضح أن حوالي (1.2) مليون مقيم في الولايات المتحدة مصابون بفيروس نقص المناعة المكتسبة  الإيدز ، وأوضح – خلال بيان له بمناسبة اليوم الوطني لفحص فيروس الإيدز – قائلاً : (( إنه لسوء الحظ فإن واحداً من كل 7 أشخاص لا يعرف أنه مُصاب بالإيدز ، وهذا يشكل تهديداً خطيراً للصحة العامة )) .

2 – ألقى نائب الرئيس ” مايك بنس ” باللوم في زيادة معدل الإصابات بالفيروس في بلاده مؤخراً على التوسع في الاختبارات ، كما انتقد استمرار تركيز وسائل الإعلام الأمريكية على ارتفاع أعداد الإصابات ، وأشار ” بنس ” إلى أن العديد من حالات الإصابة في كل من ولايتي ( فلوريدا / تكساس ) وهما الآن بؤرتان للإصابات ، كانوا لأشخاص تقل أعمارهم عن (35) عاماً ، وهذا يمثل تراجعاً في مستوى احتمالات خطر الوفاة جراء الإصابة ، مشيراً إلى أن السلطات المحلية في الولايات والمدن هي الأفضل في التعامل مع الموقف .

3 – حذر وزير الصحة ” أليكس عازار ” من أن أعداد الإصابات بالفيروس في عدد من الولايات ومن بينها
( تكساس / فلوريدا / أريزونا ) وولايات أخرى في جنوب وجنوب غرب البلاد قد تخرج عن السيطرة ، إذا لم يتم التدخل الفوري لوقف زيادة أعداد الإصابات ، مشيراً إلى أنه يجب أن يتم التدخل بشكل فوري ويجب أن يتصرف الأفراد بمسئولية من خلال الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة في تلك البؤر الساخنة .. كما قررت سلطات ولاية كاليفورنيا إغلاق بعض الحانات بسبب زيادة عدد الإصابات بالفيروس .  

4 – اتهمت رئيسة مجلس النواب ” نانسي بيلوسي ” إدارة ” ترامب ” بتجاهل أزمة الفيروس ، مؤكدة  أن الوضع قد يخرج عن السيطرة قريباً ، مع تسجيل عشرات الآلاف من الحالات الجديدة كل يوم .. وأضافت قائلة : ( لقد حان الوقت لهذه الإدارة لأن تأخذ هذا الوضع على محمل الجد ، فنحن لدينا أسوأ سجل من أي دولة في العالم ، والرئيس يقول إننا نحرز تقدماً ) .

5 – أوضحت شبكة (  CNN) أن (12) ولاية أوقفت خطط إعادة الفتح الخاصة بها مع ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس خلال الأسبوع الماضي ، فيما حذر أبرز خبراء الأوبئة بأمريكا ” أنتوني فاوتشي ” من أن عدم التزام الأمريكيين بالإجراءات الوقائية لاسيما تجنب التجمعات وارتداء الكمامة ، قد ينذر بكارثة .

(( البرازيل ))

1 – أعلنت وزارة الصحة تسجيل ( 38693 إصابة / 1109 حالة وفاة ) خلال الـ (24) ساعة الماضية .

2 – كشفت صحيفة ( أو جلوبو ) البرازيلية أن عدد من الحركات الاجتماعية والسياسية دعت لمظاهرات أمس في البرازيل ، و(50) مدينة بـ (23) دولة ضد الرئيس ” جايير بولسونارو ” ، بسبب سوء إدارته لأزمة الفيروس واتباعه العنصرية ضد ( السود / المرأة ) .

(( المكسيك ))

1 – أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل (4410 إصابة / 602 حالة وفاة ) خلال الـ (24) ساعة الماضية .

2 – أقدم عدد من أفراد إحدى الجماعات المحلية في مدينة ” كياباس ” بجنوب شرق البلاد على تخريب مستشفى ، كما أضرموا النار في سيارتين تابعتين للشرطة بعد شائعات عن نشر متعمد للفيروس .

(( التشيك ))

أعلنت وزارة الصحة تسجيل (260) إصابة خلال الـ (24) ساعة الماضية ، وهو أعلى معدل يومي في البلاد منذ (8) أبريل الماضي ، من جانبها أوضحت المسئولة بقطاع الصحة ” يارميلا رازوفا ” أن زيادة العدد ربما تكون مرتبطة بتكثيف عمليات الفحص في بؤر التفشي .

(( الدول الأوروبية ))

(( روسيا ))

كشف الرئيس ” بوتين ” – خلال مقابلة تليفزيونية – عن أنه يخضع لفحص فيروس كورونا مرة في كل ( 3 – 4 ) أيام ، مشدداً على أن حماية حياة وصحة المواطنين الروس كانت ولا تزال على قائمة أولويات الحكومة ، بغض النظر عن عواقب القيود المفروضة لمواجهة تفشي الفيروس ، وأكد ” بوتين ” أن حماية حياة الروس أهم من إنقاذ الاقتصاد ، مشيراً إلى أن بلاده قدمت المساعدة إلى الدول الأوروبية خلال أزمة الفيروس ، ليس لأسباب سياسية ، بل لأن تلك الدول كانت تواجه أوضاعاً صعبة للغاية وطلبت المساعدة من روسيا .

 (( ألمانيا ))

أعلن معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية تسجيل ( 256 إصابة / 3 حالات وفاة ) جديدة .

(( بريطانيا ))

1 – كشف رئيس الوزراء ” بوريس جونسون ” – خلال مقابلة صحفية – عن خطط الحكومة للإنفاق على البنية التحتية لمساعدة البلاد على التعافي من تبعات إجراءات العزل العام التي فرضت لمواجهة الفيروس .

2 – قررت الحكومة فــرض العــزل العــام فـي مدينة ” ليستر ” بعدما شهدت ارتفاعاً في عدد المصابين بالفيروس ، يأتي ذلك في وقت تخفف فيه البلاد قيود التباعد الاجتماعي وقواعد العزل العام وتعاود فتح اقتصادها تدريجياً .

3 – أكد وزير الداخلية أن بلاده ستعلن قريباً الدول التي سيتم استئناف الرحلات الجوية إليها .

(( إسبانيا ))

أعلنت عمدة مدريد ” إيزابيل دياز أيوسو ” عدم تسجيل العاصمة لأية حالات وفاة بسبب الفيروس خلال الـ (24) ساعة الماضية ، وذلك للمرة الأولى منذ شهر مارس الماضي .

(( الدنمارك ))

أعلنت البلاد عن رفع عدد المجندين في الخدمة العسكرية ، بعدما أطاح الفيروس بخطط كثير من الشباب ، سواء الراغبين في الدراسة والتدريب بالخارج أو الساعين لإيجاد وظائف ، ويأتي هذا التوجه للحد قليلاً من آثار الفيروس على المجتمع .. من جانبها أكدت وزيرة الدفاع ” ترين برامسن “ إتاحة التجنيد في الخدمة العسكرية
لـ (150) شخص إضافي ، إضافة إلى (5) آلاف فرصة تجنيد وفق برنامج تضمنته الموازنة
.

(( النمسا ))

أعلنت وزارة الصحة تسجيل (74) إصابة جديدة خلال الـ (24) ساعة الماضية ، وأعربت الوزارة عن قلقها من عودة ارتفاع الإصابات بمعدلات سريعة خلال الأيام الماضية .

الوسوم:, ,
الوسوم:, ,
%d مدونون معجبون بهذه: