” الحدث الآن ” يقدم .. مقال مترجم من موقع (إن بي آر): الحكومة الإسبانية تفرض حالة الطوارئ بإقليم مدريد بعد ارتفاع نسبة الإصابات بفيروس كورونا

عدد المشاهدات: 51

ذكر الموقع الأمريكي أن الحكومة الإسبانية أعلنت حالة الطوارئ في إقليم مدريد، مما يجعل من الممكن فرض قيود إغلاق جديدة لمكافحة فيروس كورونا، الأمر الذي يقابله معارضة قوية من الحكومة المحلية، مشيرة إلى أن التوترات تتصاعد بين الحكومة الوطنية والحكومة الإقليمية بشأن كيفية محاربة الموجة الجديدة من تفشي فيروس كورونا.

أشار الموقع إلى أن القيود الجديدة التي تفرضها الحكومة الإسبانية ستحد من حرية السفر خارج مدريد و(8) مدن أخرى ظهر فيها زيادة في عدد الاصابات، موضحاً أن الشرطة ستقوم بفرض القيود، حيث لن يُسمح إلا للأشخاص الذين يتعين عليهم السفر بسبب (العمل/الدراسة/حالة طوارئ) بمغادرة المدن التسع.

أضاف الموقع أن أوروبا تشهد موجة ثانية من حالات الإصابة بفيروس كورونا حالياً، مشيراً إلى أن رئيس منظمة الصحة العالمية في أوروبا الدكتور “هانز كلوج” حذر الشهر الماضي من “وضع خطير للغاية”، مضيفًا أن “الحالات الأسبوعية تجاوزت تلك التي تم الإبلاغ عنها عندما بلغ الوباء ذروته لأول مرة في أوروبا في مارس الماضي”.

الوسوم:, , ,
الوسوم:, , ,
%d مدونون معجبون بهذه: